الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع العنقودي للنخيل يعتصم امام الغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 18:14 )
غزة-معا- اعتصم العشرات من اعضاء التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة أمام الغرفة التجارية بغزة، وذلك احتجاجاً على تعطيل تقدم مراحل تنفيذ المشروع.

واكد التجمع على ضرورة الاسراع في مراحل تنفيذ المشروع خصوصاً أنه في مراحله الاخيرة معربا عن استغرابه من دخول الغرفة التجارية على خط تنفيذ المشروع في الاشهر الاخيرة حيث أن دور الغرفة كان مقتصراً على استضافة وتسهيل تنفيذ المشروع منذ بدايات المشروع في العام 2013 حيث ان المشروع كان ينفذ من خلال التجمع العنقودي.

كما طالب التجمع من خلال وقفته الاحتجاجية عدم فرض رؤية اتحاد الغرف وغرفة تجارة غزة من الناحية القانونية للتجمع حيث ان تلك الرؤيا من قبل الغرفة التجارية لا تخدم مصالح مزارعين شجرة النخيل والذين يعتبرون القاعدة الاساسية للتجمع.

كما طالب التجمع بضرورة وقوف جميع الجهات المسؤولة امام مسئولياتها في تغليب المصلحة العليا للوطن من خلال أخذ دورهم وتبني قضية وهموم مزارعي شجرة النخيل بالاضافة الي جميع سلسلة القيمة لهذا القطاع.

واكد التجمع على أن جميع ما تم اتخاذه من قرارات من قبل غرفة تجارة غزة واتحاد الغرف هو مرفوض وغير ملزم وغير قانوني مما سيترتب عليه الاضرار بالمصلحة العليا للوطن ولهذا القطاع الهام.

وأخيراً طالب التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة جميع من لهم علاقة بالمشروع من غرفة تجارية وجمعيات أهلية ووزارات متخصصة ومنظمات دولية للتحرك السريع لإنصاف جميع من لهم علاقة بسلسلة القيمة لهذا القطاع وعلى رأسهم القاعدة الاساسية للتجمع (مزارعي شجرة النخيل) حيث ان المشروع في نهاياته الاخيرة بالاضافة الى عدم فرض أي رؤيا قانونية تتعارض مع رغبة التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة.