الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موجة حارة مُبكرة تضرب فلسطين

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 20:04 )
موجة حارة مُبكرة تضرب فلسطين
بيت لحم -  معا - قال الراصد الجوي لشبكة معاً الإعلامية قصي الحلايقة، أن الخرائط الجوية المُستلمة لدى موقع طقس الوطن، تُشير وبصورة قوية الى وصول مُرتقب لكتلة هوائية موسمية حارة ومبكرة، ستعمل على رفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة متسارعة اعتباراً من الجمعة وحتى الثلاثاء.

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة لتلامس 30 مئوية الجمعة في العاصمة، وتسود معها أجواء حارة نسبياً وصيفية عادية، إلا أن الحرارة ستواصل ارتفاعها الاحد والاثنين لتتراوح ما بين 35-37 درجة، وتهبط الى 34 درجة يوم الثلاثاء مع استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة.

وتأتي هذه الموجة نتيجة هبوط الضغط الجوي في شمال شبه الجزيرة العربية وشمال شرق افريقيا، ما سيسمح لرياح صحراوية حارة جداً بالزحف باتجاه الشمال لتسيطر لاربعة ايام متواصلة على فلسطين وعموم دول الشام ومصر.

ويُوصي طقس الوطن خلال الموجة الحارة بتجنب اشعة الشمس المُباشرة، ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصراً، وكذلك الإكثار من تناول السوائل.

أما عن حالة الطقس الليلة، فتكون الأجواء في الجبال باردة نسبياً ورطبة، وفي يوم غد ٍ الخميس تسود أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق.