الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة نابلس تطلق حملة شهر رمضان "جئناكم بالخير2016"

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا - على هامش مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السابع ( الزكاة عبادة وعدالة وتنمية ) أطلقت لجنة زكاة نابلس المركزية حملة (جئناكم بالخير) والتي ستنطلق بالتزامن مع شهر رمضان المبارك2016/1437، وذلك خلال استضافة اللجنة لوفد رفيع من المشاركين في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السابع والذي حضره علماء وباحثين من مختلف الدول العربية الشقيقة. 

وأقيم للوفد حفل استقبال في صالة الماسة بنابلس بحضور حشد من رجالات نابلس وشخصيات اعتبارية، في أعقاب جولة نظمت للوفد في البلدة القديمة بنابلس ومن ثم مجمع نابلس الطبي الخيري – مستوصف التضامن الإسلامي- للاطلاع على ما وصل اليه من ناحية التجهيزات الانشائية والأجهزة الطبية وما تم التبرع به من أجهزة من أهل الخير والإحسان وتم التطرق للحديث عن مرحلة افتتاحه قبل بداية شهر رمضان المبارك 2016 وما يلزمه من استكمال.  للأجهزة الطبية اللازمة ليكون على اكمل وجه.

 وفي سياق متصل ناشد الحاج "محمد سامح" طبيلة رئيس اللجنة المحسنين الكرام للمبادرة ليكون لهم سهم طيب داخل هذا المجمع الطبي الذي سيكون فيه رعاية وخدمة للفقراء والمحتاجين وكل ذلك من خلال احياء سنة الصدقة الجارية.

 ومن ثم توجه الوفد الى مبنى أكاديمية القرآن الكريم الثانوية للذكور التابعة للجنة زكاة نابلس.حيث رحب مدير الأكاديمية الأستاذ ماهر رطروط بالحضور الكريم.

 وتم اطلاعهم من خلال عرض فيديو على انجازات ومراحل المشاريع التعليمية ( أكاديمية القرآن الكريم الثانوية للذكور ومدرسة جيل المستقبل للأيتام ) وتوجه الجمع الطيب بمعية  وزير الأوقاف والشؤون الدينية  الشيخ يوسف ادعيس وعميد المعاهد الأزهرية في فلسطين الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة والوفد الشقيق من الدول العربية والاسلامية الى قاعة الماسة لتكريمهم.

ألقى  الدكتور علي السرطاوي عضو لجنة زكاة نابلس كلمة رحب فيها بالحضور.

وأكد أن اللجنة تعد من اكبر المؤسسات الخيرية في محافظة نابلس وأهمها وأكثرها تقديما للخدمات المجتمعية المتعددة منوها الى ان اللجنة تكفل ما يزيد عن 7500 أسرة فقيرة وذلك بتقديم مساعدات مالية وعينية اضافة الى مساعدات مالية طارئة.

واشار الى ان اللجنة تكفل ما يزيد عن 3500 يتيم ضمن مشروعها الخاص بكفالة اليتيم بمساعدة وعون الكثير من الهيئات والجمعيات الخيرية في البلدان العربية والاسلامية بالإضافة الى الكفالات من المجتمع المحلي. واستعرض الدكتور السرطاوي ما تقدمه اللجنة من خدمات في مجال مشاريعها التعليمية ومنها مدرسة جيل المستقبل للأيتام وأكاديمية القران الكريم الثانوية للذكور كما تنوي اللجنة افتتاح مدرسة أكاديمية القران الكريم للبنات مطلع العام القادم 2016/2017. إضافة ان اللجنة تضم ( 76 ) مركزا لتحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث في جميع مساجد محافظة نابلس بالتعاون مع مديرية اوقاف محافظة نابلس وبين ايضا ان اللجنة تضم مركز نابلس الطبي الخيري –مستوصف التضامن سابقا - الذي تطمح اللجنة بتطويره من خلال تزويده بأحدث الأجهزة الطبية إضافة إلى مصنع الصفا الذي يعمل بطاقة فلسطينية صرفه.

 وتحدث في اللقاء وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس حيث اثنى على أداء اللجنة ونشاطاتها المختلفة مؤكدا ان الوزارة تضع كل امكاناتها لتسهيل عمل اللجنة ونجاحها في ايصال رسالتها خاصة انها من اللجان الناجحة والكبيرة على مستوى الوطن.

 كما اثنى  الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين على لجنة زكاة نابلس.

 وقال انه يواكب عملها وكان يوصي أي لجنة زكاة جديدة ان تقتدي بآليات وطرق عمل لجنة زكاة نابلس. وفي ختام اللقاء قام رئيس لجنة زكاة نابلس الحاج "محمد سامح" طبيلة وأعضاء اللجنة بتكريم الوفود المشاركة في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدكتور عادل محمد زيادة البهي من جمهورية مصر العربية وعائشة سليمان سالم السويدات من المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الأوقاف والشؤون الدينية  الشيخ يوسف ادعيس والشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة ووكيل وزارة الاوقاف لشؤون الحج حسام ابو الرب ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب ومدير عام اوقاف محافظة نابلس الاستاذ محمد جهاد الكيلاني.