الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق فعاليات الذكرى الـ 68 للنكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 15:18 )
نابلس- معا- في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطه اعلن عن اطلاق برنامج احياء الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية.

وافتتح احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطه المؤتمر الصحفي بإلقاء كلمة جاء فيها "ان فعاليات احياء النكبة ستتم في الوقت الذي نعاني فيه الآمرين من جراء سياسة التقليصات التي تتنهجها وكاله الغوث الدوليه بحق عموم اللاجئين في المخيمات واماكن تواجدهم مؤكدا ان الاهالي في المخيمات مصرين على المضي قدما من اجل نيل حقوقهم المسلوبة والتي تتهرب منها وكاله الغوث ..وان وكاله الغوث بسياستها المنتهجه لن تثنينا عن متابعه المشوار حتى النهاية".

كما اكد تيسير نصرالله رئيس اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة ان نكبه ليست بجديدة على ابناء شعبنا الفلسطيني حيث ان كل يوم يعيشه شعبنا الفلسطيني هو نكبه بحد ذاته وخصص بالذكر المأساة التي لا زال يعيشها ابناء مخيم اليرموك في سوريا مؤكدا ان الحديث يدور الان في المخيمات عن عودتهم للمخيم وليس لديارهم الاصلية.

كما وتطرق في حديثه للسياسة التي تتبعها وكالة الغوث الدولية بحق اللاجئين والتي انتقضها مستغربا تهرب وكالة الغوث من مسؤولياتها مطالبا الوكالة بوقف هذه السياسة والوقوف عند مسؤولياتها.

وقال منسق لجنه التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الاستاذ نصر ابو جيش انه يجب التركيز على حقوق اللاجئين وتحقيق مطالبهم وعلى السلطة والوطنية حمل هم اللاجئين.

واكد بأن قضيه اللاجئين هي قضية وطنية سياسية وليست قضية انسانية تستدعي الشفقه ويجب التعامل على هذا الاساس.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي تم توزيع برنامج فعاليات النكبة لمحافظه نابلس وذلك بالبدء بتعليق الرايات السوداء والاعلام الفلسطينيه واليافطات على كافه المناطق .