الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يمنح رئيس وكالة تيكا التركية وسام تقدير

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 14:26 )
القدس -  معا  -  كرّم الرئيس محمود عباس اليوم الدكتور سردار تشام رئيس الوكالة التركيه للتنسيق والتعاون الدولي ( تيكا ) ومنحه وسام الاستحقاق والتميز الذهبي ، وذلك تقديرا له من دولة فلسطين على الجهود التي يبذلها في التخفيف عن معاناة شعبنا عبر المشاريع الانسانيه والخيريه التي تقوم بها وكالة التيكا على أرض فلسطين سواء في الضفة الغربيه او في قطاع غزه.

وقام سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى بتسليم  تشام هذا الوسام في مقر السفاره في أنقره بحضور السفراء وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي في تركيا، وممثلين عن الجالية الفلسطينية والوسط الاعلامي.

وقال السفير مصطفى إن منح تشام الوسام يأتي في إطار ألوفاء تجاه شخص يقف على رأس مؤسسة تضع فلسطين على سلم اولوياتها في مشاريعها الخيرية والانسانية والتنموية حيث بلغت قيمت المساعدات التركية عبر المشاريع التي نفذتها وكالة التيكا في فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس في العشر سنوات الاخيرة ما يزيد على 400 مليون دولار.

بدوره شكر سردار تشام الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني على هذا التكريم، وأكد في الوقت نفسه أن فلسطين تعني الكثير لتركيا والشعب التركي.

وأكد انه لن يألوا جهدا في عمل كل ما هو ممكن للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ، مؤكدا ان هذا التكريم يشكل له حافزا إضافيا لخدمة الشعب الفلسطيني ومساعدته على بناء أسس دولته الحره المستقله.