الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي يقام في الهند

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 14:55 )
اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي يقام في الهند
مكسيكو سيتي - معا : وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة يوم الأربعاء، لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة غوا الهندية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والذي عقد في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، حيث سيجري خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي انتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن ضمن هؤلاء عضوة نسائية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد موعدا نهائيا حتى 30 أيلول/سبتمبر 2016 أمام الاتحادات القارية من أجل استكمال انتخاب ممثليها، وقد اتفق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي على عقد اجتماع الجمعية العمومية في مدينة غوا الهندية يوم 27 أيلول/سبتمبر 2016.

وقال الشيخ سلمان: بحسب إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بات لدينا الآن سبعة أعضاء في مجلس الاتحاد، بزيادة ثلاثة أعضاء عن اللجنة التنفيذية في السابق، وعلى الأقل يجب أن يكون هناك عضوة واحدة من ضمن هؤلاء الأعضاء الثلاثة.

وأضاف: يجب أن نتذكر هنا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر الوحيد بين الاتحادات القارية الذي يضم خمس عضوات في المكتب التنفيذي.

وسيتم الإشراف على العملية الانتخابية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي سيقوم بإجراء تدقيق النزاهة على كل من يتقدم بالترشيح.

واطلع المكتب التنفيذي أيضا خلال الاجتماع على تقارير لجنة الحكام ولجنة المسؤولية الاجتماعية ومجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء واللجنة القانونية واللجنة الفنية، والتي عقدت اجتماعات بعد الاجتماع الماضي للمكتب التنفيذي خلال شهر آذار/مارس في كوالالمبور.