الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: العروبة 0 - القوة الجوية 4

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 15:35 )
كأس الاتحاد الآسيوي: العروبة 0 - القوة الجوية 4
مسقط - معا : فاز نادي القوة الجوية العراقي على العروبة العماني 4-0 امس الأربعاء على ستاد مجمع صور الرياضي في مدينة صور العمانية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل حمادي أحمد (52 من ضربة جزاء و56 و78) والسوري مؤيد العجان (83) أهداف الفوز لصالح القوة الجوية.

ورفع مهاجم القوة الجوية حمادي أحمد رصيده في البطولة إلى 11 هدف في ست مباريات، حيث يتصدر ترتيب هدافي البطولة بفارق ثلاثة أهداف أمام الإسباني أدريان غالاردو مهاجم سيريز لاسال الفلبيني.

وتم تعليق المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة والتي كان من المقرر أن تجمع بين الظاهرية الفلسطيني والوحدة السوري.

وتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط من خمس للوحدة و4 لكل من الظاهرية والعروبة. علما بأن الترتيب النهائي للمجموعة لا زال بانتظار قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراة الظاهرية والوحدة.

وفي دور الـ16 يلتقي أول هذه المجموعة مع الوحدات الأردني ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع العهد اللبناني أول المجموعة الأولى أيضا.

وبدأ القوة الجوية المباراة بقوة، فسدد همام طارق كرة مرت فوق العارضة (7)، ورد العروبة عبر تسديدة موسى كوني التي لامست خشبات المرمى (9).

واستمرت محاولات الفريق العراقي، وكانت أبرز هذه المحاولات عن طريق سامال سعيد ومحمد حسن.

ونجح القوة الجوية أخيرا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 52 عبر ضربة جزاء نفذها حمادي أحمد بنجاح، واحتسبت بعد لمس عبدالسلام المخيني للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ثم عاد حمادي وسجل الهدف الثاني بعدما خطف مؤيد العجان الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها أمام حمادي ليسدد في الشباك (56).

وأضاف حمادي الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعدما تبادل التمرير مع العجان ليواجه المرمى ويسدد بعيدا عن متناول الحارس إبراهيم المخيني.

وجاء الهدف الرابع لصالح الفريق العراقي عبر تسديدة مؤيد العجمات المتقنة من مسافة بعيدة والتي لم ينجح الحارس المخيني في التصدي لها.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل والعروبة على الوحدة 2-1 في صور بعمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على العروبة 2-1 في الدوحة واعتبر الوحدة فائزا على الظاهرية 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على القوة الجوية 5-2 في صيدا وتعادل العروبة مع الظاهرية 1-1 في صور، وشهدت الجولة الرابعة فوز القوة الجوية على الوحدة 1-0 في الدوحة والظاهرية على العروبة 2-0 في الخليل، وشهدت الجولة الخامسة فوز الوحدة على العروبة 2-1 في صيدا والقوة الجوية على الظاهرية 4-1 في الدوحة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك يومي 24 و25 أيار/مايو الجاري.

تصريحات المدربين:
- علي هادي مدرب القوة الجوية العراقي:
"كان من المهم أن نفوز في المباراة وذلك لأننا كنا نريد رفع معنويات اللاعبين، استغلينا خبرة لاعبينا الليلة لنحقق الفوز الكبير".

"كنا نعرف أن الفريق المقابل جيد وقد درسناهم جيدا، عرفنا كيف نستغل الفرص التي صنعناها في الشوط الثاني وحصلنا على النقاط الثلاث من مباراة الليلة".

- مارتن كوبمان مدرب العروبة العماني:
"تأثرنا بغياب لاعبين مهمين عن هذه المباراة، حيث افتقدنا للانسجام اليوم ولم يقدم اللاعبين مستوى جيد.. الفريق المقابل قدم مباراة جيدة وكانوا فريقا قويا".

"حاولنا ما بوسعنا مواجنة الفريق المقابل، خاصة في الشوط الأول، ثم صنعنا بعض الفرص في الشوط الثاني، ولكن الأمور لم تسر كما نريد لأننا لم نمتلك البدلاء الجيدين".