الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب وزير الداخليـة السـعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز يسـتقبل سـفير دولة فلسطين لدى المملكة

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 00:55 )
بيت لحم- معا- استقبل نائب وزير الداخلية السعودي، الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، سفير دولة فلسطين المعتمد لدى المملكة الأستاذ جمال عبد اللطيف الشوبكي في مكتبه.

وجرى في الاجتماع، تبادل الأحاديث الأخوية والودية، فيما بينهما، بالاضافة إلى بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي، وخصوصاً الموقف الفلسطيني والعربي من المؤتمر الدولي في أنابوليس المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، لبحث الصراع العربي الإسرائيلي، من مختلف جوانبه.

وأكد الأمير أحمد بن عبد العزيز على موقف المملكة الثابت، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والملتزم بمبادرة السلام العربية، وبالشرعية الدولية، التي تؤدي إلى إحقاق الحقوق المشروعة العربية والفلسطينية، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال، وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، ثمن السفير جمال الشوبكي، موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، وجهودها الدبلوماسية في الدفاع عن الحقوق العربية والفلسطينية.

وتوجه الشوبكي، بالشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين على ما بذله من جهود خيرة لدعم الموقف العربي والفلسطيني في رحلته الدولية الأخيرة والتي شملت عدداً من الدول الأوروبية، بالاضافة إلى الفاتيكان.