الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يعلن عن فعاليات ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 18:37 )
الأغا يعلن عن فعاليات ذكرى النكبة
غزة- معا - أعلن الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة ال68 عن فعاليات النكبة و التي ستشمل كافة محافظات الوطن و مخيمات الشتات.

وأكد الأغا خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر دائرة شؤون اللاجئين بغزة بحضور عدد من قادة و ممثلي فصائل العمل الوطني المؤتمر على حرص اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة والتي تضم اللجان الشعبية للاجئين وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والاتحادات الشعبية و بالتعاون مع القوى الوطنية و الاسلامية على إحياء الذكرى السنوية للنكبة المؤلمة التي ألمت بشعبنا الفلسطيني قبل 68 عام و حولت غالبيته إلى لاجئين يعيشون في المخيمات داخل الوطن و في الشتات .

وأضاف "في ظل ظروف بالغة الصعوبة و التعقيد يعيش معظم أهلنا اللاجئين في مخيمات الوطن و الشتات ولا سيما مخيمات سوريا و لبنان التي تفتقر غلى العديد من متطلبات الحياة الاساسية مطالبا في الوقت ذاته أبناء شعبنا للصمود و التحدي والوقوف بثبات أمام كافة المؤامرات و التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية و في مقدمتها قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية".

وتابع :" بالكفاح المستمر المستند للوحدة الوطنية الراسخة نقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس و نحقق عودة اللاجئين الى ديارهم و قراهم و مدنهم التي هجروا منها عام 1948".

وأردف :"لقد اعتمدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بالتعاون مع القوى الوطنية و الاسلامية برنامجا شاملا لإحياء الذكرى 68 تشمل مسيرتين مركزيتين في الضفة الغربية و قطاع غزة حيث ستنطلق مسيرة قطاع غزة يوم الاحد الموافق 15/5/2016 الساعة 11 صباحا من ميدان الجندي المجهول حتى الامم المتحدة تلقى في ختامها كلمات تؤكد على وحدة شعبنا و التفافه حول قضية اللاجئين و حق العودة".

وأوضح أن مسيرة الضفة الغربية ومهرجانها المركزي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 و التي ستنطلق من امام ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات و تنتهي عند ميدان الشهيد ياسر عرفات بمهرجان مركزي سيتم من خلاله تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني التي لا زال يعيشها جراء تداعيات النكبة.

وقال الأغا :"إنه سيتم تنظيم مسيرة مميزة لعدد من السيارات القديمة التي ساعدت في نقل ابناء شعبنا ابان فترة النكبة لتكون شاهدا حقيقيا على معاناة و مأساة ابناء شعبنا الفلسطيني"، موضحا أنه سيتم ايضا تنظيم مسيرة في الضفة الغربية بتاريخ 14/5 سيحمل من خلالها الاطفال عدد 68 شعلة مضيئة و 68 مفتاح بعدد سنين النكبة الفلسطينية، كما وأعلن انه سيتم تنظيم مهرجانات مركزية في كل مخيمات لبنان و سوريا و الاردن بالإضافة الى انه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات و المسيرات و العروض الكشفية و ستعرض العديد من المسرحيات و العروض الفنية التي تحاكي كفاح شعبنا و ويلات النكبة .

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن أبرز فعاليات النكبة ستكون مرتكزا على تسليم العديد من المذكرات لعدد من المؤسسات الدولية و العربية و على راسها هيئة الامم المتحدة و جامعة الدول العربية نؤكد من خلالها على تجديد مطالبتنا بحق العودة و اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

ودعا الدكتور زكريا الأغا أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات و النشاطات التي تم الاعلان عنها مع ضرورة رفع العلم الفلسطيني ليكون شعارنا الوحدة قائلا : " بوحدتنا نحقق دولتنا ".