الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 17:43 )
غزة - معا - عقد برنامج غزة للصحة النفسية اليوم الخميس اجتماعه السنوي للجمعية العمومية بدورته السنوية العادية بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو شهلا رئيس المجلس، ود. رياض الزعنون وأعضاء الجمعية العمومية، ود. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، ومدراء الدوائر والمركز المجتمعية بالبرنامج، وبمشاركة ممثل عن وزارة الداخلية بغزة، وذلك في قاعة فندق المشتل في غزة.

ورحب أبو شهلا بأعضاء الجمعية العمومية وعلى رأسهم د. رياض الزعنون وأعضاء مجلس الادارة، وممثل وزارة الداخلية ومكتب المستشار القانوني، ومكتب مدقق الحسابات، كما تقدم بالشكر الجزيل لإدارة البرنامج وطاقمه مثمنا الجهود التي يبذلونها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأطلع أبو شهلا أعضاء الجمعية العمومية على أهم انجازات وجهود مجلس الإدارة خلال العام الماضي وما واجههم من صعوبات وتحديات داخلية وخارجية، كان أهمها شراء قطعة أرض لبناء مقر دائم للبرنامج، والانتهاء من إعادة الهيكلية الخاصة بالبرنامج بشكل قانوني، موضحا التطور النوعي في خدمات البرنامج خلال السنوات الأخيرة في مجال الصحة النفسية والمجتمعية وحقوق الإنسان والتدريب والبحث العلمي، والانجاز الأخير المتمثل في عقد المؤتمر الدولي السادس بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان، وما حققه من نجاحات كبيرة على كافة الأصعدة وعكس الصورة المهنية والإدارية المتميزة لبرنامج غزة، متمنياً أن يستمر البرنامج في تقديم هذه الخدمات.

ومن جهته، قدم كل من عيسى النحال أمين سر مجلس الإدارة، ود. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، التقرير الإداري لعام 2015، والذي سلط الضوء من خلاله على نشاطات البرنامج في إطار الأهداف الاستراتيجية التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وتتضمن العمل مع الأطفال وضحايا انتهاكات حقوق الانسان وكذلك البحث العلمي وبناء القدرات والحشد والمناصرة، مشيراً إلى أهم الانجازات والنجاحات التي حققها البرنامج خلال العام 2015 في هذه المجالات.

وبدوره، قام شحادة العبويني أمين الصندوق بمجلس الإدارة، ويوسف الغزالي المدير المالي والإداري للبرنامج باستعراض التقرير المالي للعام 2015 متضمناً تقرير مدقق الحسابات المستقل (شركة ايرنست أند ينغ للتدقيق)، بالإضافة إلى استعراض القوائم والبيانات المالية للسنة 2015.

وبدورهم، قام أعضاء الجمعية العمومية بتوجيه العديد من المداخلات والملاحظات حول التقريرين الإداري والمالي ومن ثم فتح باب النقاش وقام كل من النحال ود. أبو جامع، والعبويني والغزالي بتقديم ايضاحات وردود حول التساؤلات المطروحة من جانب الجمعية العمومية.

و صادق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على اعتماد التقريرين الإداري والمالي للعام 2015، كما تم الاتفاق على اختيار شركة (برايس ووتر هاوس) كمدقق حسابات خارجي للسنة المالية الحالية 2016.