الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم عرفات في الجامعات داخل الخط الاخضر- بعد مرور 3 سنوات على استشهاده: ياسر عرفات حي يرزق

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 08:32 )
بيت لحم- معا- يبدو ان الزعيم الفلسطيني، وبعد مرور ثلاث سنوات على وفاته، لا يزال حيا في وجدان الشعب الفلسطيني، في الاراضي الفلسطينية، وداخل الخط الاخضر، حيث سيشارك اليوم " الاربعاء" الاف الطلبة الفلسطينين في الجامعات الاسرائيلية، في احتفال احياء الذكرى الثالثة لوفاة الرئيس الراحل تحت عنوان" يوم الكوفية".

واوضح القائمون على الاحتفال، رؤساء الاتحاد القطري للطلبة العرب في الجامعات الاسرائيلية، "بان يوم الكوفية جاء ليقول للجمهور الاسرائيليـ بانهم عرب فلسطينيين ولهم الحق في التعبير".

وقال موقع معاريف الالكتروني: "بان فكرة يوم الكوفية التي سيتم احيائه، في كافة الجامعات والكليات التي يدرس فيها الطلبة العرب، ولد في فكر وضمير رئيس الاتحاد القطري للطلبة العرب ممدوح غبارية، وذلك على خلفية الحادثة التي وقعت الاسبوع الماضي في حرم الجامعه العبرية في القدس، حيث وقعت مواجهة بين الطلبة العرب والجمعية الصهيونية التي تحمل اسم "اذا رغبتم "، واتهم فيها كل طرف الاخر باستخدام العنف" حسب قوله.

وعلى هذه الخلفية، قرر اغبارية، تنظيم يوم الكوفية في جميع مؤسسات التعليم العالي، التي يتواجد فيها طلبة عرب، على ان يشمل يوم الكوفية، مراسم احياء ذكرى وفاة الزعيم ياسر عرفات.