الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تواصل" تنظم فعالية قرب حدود فلسطين بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 11:29 )
"تواصل" تنظم فعالية قرب حدود فلسطين بذكرى النكبة
بيروت - معا - نظمت جمعية تواصل نشاطا حاشدا بمناسبة احياء الذكرى الـ 68 لنكبة فلسطين وللذكرى الـ 16 لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال.

وانطلق النشاط صباحا بتجمع حاشد امام قلعة صيدا البحرية شارك فيه اطفال وطلاب فلسطينيون ولبنانيون من مدارس الاونروا والمدارس الرسمية وكذلك طلاب من الجامعات حيث رفعوا اعلام فلسطين ولبنان وبالونات تحمل الوان العلمين اللبناني والفلسطيني.

والقى عاصف موسى منسق جمعية تواصل في لبنان كلمة بالمناسبة اكد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بحقة في العودة الى دياره التي هجر منها العام 1948، قائلا " كما تحرر جنوب لبنان في العام 2000 من الاحتلال سوف تتحرر فلسطين ويعود كافة ابناء شعبنا الفلسطيني اليه ليرفعوا اعلام فلسطين على اسواء القدس وعكا وغزة".

وتجول المشاركون في قلعة صيدا البحرية ثم صعد الجميع الى المراكب، باتجاه الجنوب نحو فلسطين في خطوة رمزية للتأكيد على حق العودة، ثم حلّقت بالونات الاطفال عاليا في الهواء مجددة الامل بعودة ونصر وثبات على حق العودة.

من جهته اكد كمال هديب مدير العلاقات العامه لدى تواصل أن هذا النشاط يأتي ضمن حرص جمعية تواصل الثقافيه في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني والتأكيد على حق العوده المقدس وتوريثه جيلا بعد جيل خاصة في ظل الهجمة الشرسة لتصفية القضية الفلسطينية.