السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد كرة القدم يختتم بنجاح دورة مدربات البراعم

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 14:08 )
إتحاد كرة القدم يختتم بنجاح دورة مدربات البراعم
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - إختتم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، فعاليات دورة مدربات البراعم، والتي نظمت بالتعاون مع الإتحاد النرويجي لكرة القدم، وذلك في فندق برج فلسطين برام الله، حيث استمرت فعاليات الدورة مدة أربعة أيام، بإشراف هانز فنستد مدير البرامج في الإتحاد النرويجي لكرة القدم ومدربتين، وبمشاركة 25 مدربة.

وتم في ختام الدورة إقامة مهرجان للفئات العمرية على ستاد ماجد أسعد بالبيرة، قامت خلاله المدربات بتنظيم وحدات تدريبية وتطبيق ما تم تداوله خلال فعاليات الدورة، قبل أن يتم توزيع الشهدات على المشاركات في نهاية المهرجان، مما أضفى نوعاً من البهجة والسرور على وجوه المتدربات.

وحضر ختام الدورة كلاً من عبد المجيد حجة أمين عام إتحاد كرة القدم، وسماح مرجان مديرة الدائرة النسوية بالإتحاد، وجينا خنوف المدير الفني للكرة النسوية بالإتحاد ومنسقة الدورة، وهنادي ناصر الدين مشرفة بالدائرة النسوية بالإتحاد، ونشأت أبو مراد رئيس نادي مرج بن عامر، بالإضافة إلى أمل أبو شرخ إدارية الدورة.

ورحب حجة بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالطاقم التدريبي النرويجي وجميع المشاركين في هذه الدورة، مطالباً المشاركات بضرورة تطبيق كل ما تم تعلمه خلال الدورة في الأندية، بالإضافة إلى أهمية العمل على تطوير أنفسهن من خلال متابعة كل ما هو مستجد في عالم التدريب في كرة القدم.

كما وجه حجه شكره الجزيل إلى الإتحاد النرويجي على تعاونه المستمر مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مؤكداً على مدى أهمية هذه الدورة ونتائجها الإيجابية على اللاعبات والمدربات مستقبلاً.

من جانبه أعرب فنستد عن سعادته الكبيرة لإختتام فعاليات هذه الدورة بنجاح، شاكراً الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء الرجوب على تعاونه وتوفير متطلبات النجاح الخاصة بهذه الدورة، إضافة إلى الإهتمام الكبير الذي تم منحه له ولزملائه المدربين خلال زيارتهم لفسطين.

وأكد فنستد على ضرورة إستمرار التعاون بين الإتحادين النرويجي والفلسطيني لكرة القدم، مشيراً إلى أنه لاحظ مدى التطور الحاصل على المشاركات منذ بداية الدورة وحتى نهايتها.

كما طالب فنستد المدربات المشاركات بضرورة إستخدام كافة التمارين والنشاطات التي تم تناولها خلال الدورة ومن ثم تطبيقها على اللاعبات في أنديتهن، مشدداً على ضرورة رسم الإبتسامة على وجوههن خلال التعامل مع تلك الفئات العمرية الحساسة خاصة خلال الوحدات التدريبية.
أما سماح مرجان فقد شددت على ضرورة أن تواصل المدربات المشاركات العمل على تطوير أنفسهن من خلال المشاركة في مثل هذه الدورات والتدريب المستمر للاعبات من خلال العمل في الأندية، مشيرةً إلى دور الأندية في الإستفادة من خبرات هؤلاء المدربات والعمل على تشجيعهن وإعطائهن الفرصة المناسبة لإثبات قدراتهن التدريبية.

فيما أكدت جينا خنوف أن هذه الدورة تعتبر الثالثة من نوعها التي تنظم في فلسطين، وأنها تُنظم بشكل دوري كل 6 شهور تحت إشراف الإتحاد النرويجي لكرة القدم، موضحةً أن الدورة تهدف إلى تطوير المدربات الفلسطينيات وصقل شخصياتهن على أيدي مدربات محترفات، من خلال تعلم أساسيات كرة القدم التي تخدم الفئات العمرية الصغيرة، بالإضافة إلى تعلم كيفية التعامل مع الأطفال والقدرة على إقناعهم بأهمية ممارسة هذه اللعبة.

من جهتها قالت هنادي ناصر الدين:"إن الدورة تعتبر مكثفة وطويلة مما انعكس إيجابياً على أداء المشاركات وعملت على مساعدتهن في التركيز، خصوصاً أنهن بمستويات مختلفة، ومشيرةً إلى أنه خلال الأشهر القادمة سيتم مواصلة تنظيم مثل هذه الدورات التي تخدم الكرة النسوية في فلسطين".

أما المشاركة سراب الشاعر فقد أعربت من جانبها عن مدى الإستفادة التي اكتسبتها إلى جانب زميلاتها أثناء إنعقاد هذه الدورة، موجهةً شكرها للطاقم التدريبي النرويجي على أسلوبهم البسيط بالتعامل مع المشاركات، وكيفية توضيح طرق التعامل مع الفئات العمرية من خلال التركيز على الألعاب المصغرة الترفيهية.

وفي نهاية حفل اختتام قام أمين عام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتكريم الطاقم النرويجي بهدايا تذكارية، إضافة إلى تقديم درع تكريمي لكل مدرب من قبل رئيس نادي مرج بن عامر، قبل أن يتم توزيع شهادات المشاركة على المدربات المشاركات في هذه الدورة والتقاط الصور التذكارية.