الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تختتم فعاليات معرض ربيع يطا 2016

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 13:48 )
بلدية يطا تختتم فعاليات معرض ربيع يطا 2016
الخليل - معا - اختتمت بلدية يطا مساء الجمعة فعاليات (معرض ربيع يطا 2016 للمنتجات الزراعية والصناعية الوطنية) في منتزه البلدية الأثري في منطقة الكرمل بالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات واتحاد البلديات الهولندية وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، وسط أجواء احتفالية وحشد كبير ولافت من الزوار وضيوف المعرض من داخل وخارج محافظة الخليل من القطاعات العامة والخاصة المعنية بشؤون الزراعة والصناعة.

وقد حظي المعرض برعاية وحضور رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، ومحافظ الخليل كامل حميد، ووزير الصحة د.جواد عواد، ووزير الحكم المحلي د.حسين الأعرج، ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة، والممثل الهولندي لدى فلسطين بيتر موليما، وأمين سر إقليم فتح في يطا والمسافر د. كمال مخامرة، ورؤساء البلديات والمجالس القروية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والوطنية، وممثلي الجمعيات، والمدراء في الوزارات المختلفة، ووجهاء العشائر، ولفيف من الحضور والضيوف. 

واستمر المعرض الذي تم افتتاحه في منتزه بلدية يطا الأثري لمدة ثلاثة أيام من الحادي عشر حتى الثالث عشر من شهر أيار لهذا العام, وفي اليوم الأول تم افتتاح المعرض بإلقاء الكلمات والخطابات ومن ثم قيام رئيس الوزراء وعطوفة المحافظ والممثل الهولندي لدى فلسطين، والوزراء ورئيس البلدية بقص شريط المعرض وقاموا برفقة الحضور بجولة في أروقة المعرض.

وفي اليوم الثاني والثالث تم استقبال الحضور وتنفيذ العديد من الفعاليات الشعبية والمسابقات الثقافية وعروض من الفلكلور الشعبي الفلسطيني ومسرحيات ثقافية ووطنية، وأشاد زوار المعرض بالمنتجات والمعروضات الفلسطينية وجودتها والتي لاقت إعجاب المواطن الفلسطيني، وبلغ عدد الحضور خلال أيام المعرض إلى أكثر من 20 ألف زائر وزائرة، وشارك في المعرض عدد من الشركات، والمصانع, والجمعيات التعاونية والخيرية وبلغ عددهم 40 مشارك من داخل وخارج محافظة الخليل.

وضم المعرض عدة زوايا منها زاوية لمنتجات زراعية تضمنت منتجات الألبان ومنتجات تصنيع العنب والزعتر والتمور ومنتجات غذائية متنوعة، وزاويا أخرى منها صناعية وتراثية وأعمال يدوية إضافة إلى المأكولات الشعبية من إنتاج الجمعيات التعاونية، كما كان هناك زاوية لبيت الشعر الذي احتوى على زاوية للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام سامي الجنازرة، بالإضافة إلى عرض العديد من الأدوات التراثية المستعملة قديماً ,كما تضمن المعرض زاوية لبعض الطيور مثل الحمام والطاووس والدجاج والحيوانات الأخرى.

بدوره أكد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة أن المعرض كان ناجحاً بامتياز، معرباً عن شكره وعظيم امتنانه لدولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وصحبه من الوزراء على زيارتهم القيمة لمتنزه بلدية يطا الأثري وافتتاحهم مهرجان ربيع يطا للمنتجات الزراعية والصناعية، واعداً باستكمال مشروع المتنزه وإغلاقه وإشغاله من قبل المتنزهين لحمايته ومنع وإنهاء حالة التعدي المتكررة من قبل المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي عليه.