الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاسيوي يعاقب الظاهرية واهلي الخليل

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 15:12 )
الاتحاد الاسيوي يعاقب الظاهرية واهلي الخليل
كوالالمبور - معا : قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امس الجمعة فرض عقوبات في المباريات الملغية بين أهلي الخليل الفلسطيني مع الجيش السوري، والظاهرية الفلسطيني مع الوحدة السوري في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وكان من المقرر أن تقام المباريات بين الأندية السورية والأندية الفلسطيني يوم 3 أو 4 أيار/مايو 2016 و11 أيار/مايو 2016 على التوالي، ولكنها لم تقم، كون الأندية الفلسطينية لم تتمكن من تأمين ملعب محايد لإقامتها.

وقررت لجنة الانضباط أن أهلي الخليل والظاهرية يعتبران مسؤولين عن التسبب بإلغاء المباريات، وتم تغريم الفريقين وإلغاء نتائج المباريات، حيث تم منح الفوز للفريقين المقابلين الجيش والوحدة بنتيجة 3-0 في كلتا الحالتين، وفق لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي قرار آخر، قررت لجنة الانضباط إيقاف مدرب نادي بينغالورو الهندي آشلي ويستوود أربع مباريات، بسبب السلوك العدائي واستخدام لغة عدائية تجاه الحكم خلال مباراة فريقه في كأس الاتحاد الآسيوي أمام نادي لا وتويوتا من لاوس يوم 27 نيسان/أبريل 2016، وتتضمن عقوبة الإيقاف أربع مباريات الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة الناتج عن طرده في تلك المباراة.

ويغيب ويستوود عن فريقه في مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2016 أمام جوهور دار التعظيم الماليزي يوم 11 أيار/مايو (الإيقاف التلقائي)، والمباراة أمام كيتشي من هونغ كونغ يوم 25 أيار/مايو 2016. أما المباراتين المتبقيتين فإنه سيغيب عنهما في البطولات المقبلة للأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حسب لائحة الانضباط.

وأخيرا، قررت اللجنة إيقاف ايبك كيليتشيف لاعب باختاكور الأوزبكي مباراتين، من ضمنهها الإيقاف مباراة واحدة تلقائيا، بعد طرده في مباراة دوري أبطال آسيا بين باختاكور والجزيرة الإماراتي يوم 3 أيار/مايو 2016، وسيتم تنفيذ العقوبة في البطولات المقبلة للاتحاد الآسيوي.

وتم أيضا تغريم ويستوود وكيليتشيف.