الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثية سموعيه في مرمى الخضرية

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 19:48 )
ثلاثية سموعيه في مرمى الخضرية
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :في مباريات الجولة الاخيرة لدوري الوطنية موبايل للمحترفين فاز فريق السموع على فريق الخضر بالنتيجة 3/1 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة 13/5/2016 على ملعب الخضر في اطار مباريات الاسبوع 22 من الدوري ، بهذا الفوز رفع فريق السموع رصيده الى 29 نقطة محتلا المركز الثالث مؤقتا بانتظار نتائج مباريات بقية الاسبوع والتي ستجري اليوم السبت وغدا الاحد ، علما بأن فريق السموع بقي له مباراة مؤجلة " مباراة التتويج " التي سقابل فيها شباب الخليل يوم الثلاثاء 24/5/2016 .

تشكيلة الخضر:
انس ابو سيف، لؤاب كيال، داوود سرحان، جاد الله موسى، وليد عباس، باسم منصور، مهران ابو دية، رامي مسالمة، حازم الريخاوي، محمد مراعبة.

تشكيلة السموع:
عبد الصمد ابو سنينة، احمد كشكش، اكرم السيوري، رضوان ابو كرش، معالي كوارع، محمود الكوري، مؤيد طومار، اسماعيل العمور، عايد الشيوخي، يحيى السباخي، وسام نصار.

الحكام: مروان وزوز، مأمون خليل، خلدون ابو قبيطة، يزيد ابو عرقوب.

مراقب المباراة فتحي رمان، مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:

الدقائق الـ 15 الاولى مرت دون اي خطورة تذكر، علما ان فريق المسوع كان الافضل تكتيكا والاكثر انتشارا والاكثر وصولا الى منطقة جزاء الخضر بالرغم من غياب الهجمات الخطرة.

لعب الفريقان في تشكيلتهما الاساسية وبطريقة 4-4-2، حصل لاعب الخضر مهران ابو دية على بطاقة صفراء، في الدقيقة 26 احرز السموع الذي لعب بجد ونشاط بناء على توجيهات مدربه علي الحمامدة الهدف الاول من ضربة ركنية نفذها اسماعيل العمور جاءت على رأس حسام نصار سددها بقوة هزت الشباك.

واصل فريق السموع هجماته وسط غياب خضري كلي عن الميدان وحاصروا الخضرية في نصف ملعبهم فيما بقي رامي مسالمة وعلي عدوي تحديدا يمارسان هوايتهما بالمحاورة التي لم تجدي نفعا والتي اضاعت على فريقهما العديد من الفرص واللعب الجماعي.

الدقيقة 40 كرر العمور السيناريو نفسه ونفذ ضربة ركنية جاءت على رأسية احمد كشكش اودعها الشباك بنفس طريقة الهدف الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم السموع 2-صفر.

الشوط الثاني:

سلسلة من التبديلات اجريت في هذا الشوط وخرج انس ابو سيف الحارس الاساسي للخضر ودخل مكانه الحارس احمد ياسين.

وكذلك خرج محمد مراعبة ودخل مكانه شقيقه سامح مراعبة. كما ان الحكم الرئيس اصيب بالتواء في الكعب الامر الذي ادى الى تسلم الحكم الرابع يزيد ابو عرقوب مهام قيادة المباراة في الميدان.

كاد يحيى السباخي ان يصيب الشباك الخضرية في الدقيقة 4بعد تمريرة ذكية من العمور الا انها خرجت بجوار القائم.

استغل فريق السموع اصابة اللاعب وليد عباس مدافع الخضر الايسر وركزوا هجماتهم من هناك واجاد العمور رفع الكرات العرضية وكذلك مؤيد طومار، تبديل خضري بدخول رأفت عياد وخروج لؤاب كيال. وكذلك دخل فادي لافي لاعب السموع وخرج مؤيد طومار.

في الدقيقة 66اخفق سامح مراعبة في تقليص الفارق بعد ان سدد كرة برأسه من ركنية رامي مسالمة علت العارضة بقليل.

بطاقة صفراء للاعب جاد الله موسى.

في الدقيقة 73 وفي ظل غياب خضري عن الميدان بالكامل، كرة عرضية من رضوان ابو كرش الى محمد الكوري الذي لم يحسن تسجيلها بالرغم من تسديده على المرمى عن قرب.

في الدقيقة 76 احرز رامي مسالمة هدف الخضر الوحيد بعد ان تلقى كرة من سامح مراعبة وانسل من بين المدافعين وسدد في الشباك.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل فادي لاعب الهدف الثالث للسموع بعد عرضية اسماعيل العمور لينتهي اللقاء بفوز السموع بالنتيجة 3-1.

اليوم السبت في الدوري :
بلاطة وشباب الخليل على ملعب نابلس
الظاهرية وثقافي طولكرم على ملعب دورا .