الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاجهزة الامنية تشن حملة اعتقالات "جنائية وأمنية" في عصيرة الشمالية.. وحماس تتهمها باستهداف عناصر الحركة

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 12:08 )
نابلس- معا- شنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في نابلس فجر اليوم الاربعاء حملة اعتقالات واسعة في قرية عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس, وصفتها باعتقالات امنية وجنائية, فيما اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية باستهداف العشرات من عناصرها في القرية.

وأفاد العقيد احمد الشرقاوي مدير شرطة نابلس في حديث لـ "معا" "أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبالتعاون مع الشرطة الفلسطينية شنت حملة اعتقالات فجر اليوم في قرية عصيرة الشمالية طالت العشرات من المواطنين الذين ارتكبوا مخالفات جنائية وأمنية وأن العملية انتهت صباح اليوم", ووصفها بأنها كانت ناجحة.

وقال الشرقاوي ان عدد المعتقلين بلغ 18 شخصاً, أربعة منهم مطلوبون للقضاء بقضايا الشروع بالقتل, والباقون مطلوبون للاجهزة الامنية الفلسطينية.

واكد الشرقاوي انه تم اعتقال شخص لديه مواد أثرية وجهاز للبحث عن الاثار وكميات من الرصاص.

واضاف الشرقاوي أنه تم ضبط بدل عسكرية بحوزة مجموعة من الاشخاص, وتمت مصادرة اجهزة كمبيوتر وديسكات, مؤكدا ان الحملة تمت بمشاركة كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية في المدينة قائلا: " لا احد فوق القانون".

وقال أكرم رجوب مدير جهاز الأمن الوقائي في نابلس: "إن الأجهزة الأمنية ستلاحق كل من ارتكبوا مخالفات جنائية وأمنية في أي مكان تستطيع السلطة الوصول إليه ولن تعتقل أشخاصاً بتهمة الانتماء السياسي".

واتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف عناصرها في قرية عصيرة الشمالية.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل "معا " نسخة عنه إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اقتحمت قرية عصيرة الشمالية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم معززة بسبعة عشر جيبا فلسطينيا وداهمت العشرات من منازل أنصارها في القرية.

وقالت حماس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت أكثر من عشرين من عناصرها وهم كما أوردتهم حماس في بيانها: إيهاب عواد الشولي, وعمرو سوالمة, ومحمد عمرو الشولي, وناصر بكر ياسين, وانس لطفي ياسين, وامجد عبد الجبار ياسين, واشرف عبد الجبار ياسين, وفارس حمادنة, وفرج حمادنة, ومحمد عبدالله سوالمة (50 عاما), وطارق إسماعيل حمادنة, ومهند حافظ صوالحة, وقاسم سعادة, ومحمد سعادة, وخالد جرارعة, وفؤاد جوابرة, وأيسر صوالحة, وحازم محمد بيراوي, ونزار حمادنة, ونضال حمادنة, ومنير محمد صوالحة, وناصر ياسين, وحسن حمادنة.