الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام امام بلدية قلقيلية للمطالبة بانهاء ملف الملعب

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
اعتصام امام بلدية قلقيلية للمطالبة بانهاء ملف الملعب
قلقيلية – معا - خالد عرباس : تجمع صباح اليوم السبت لموافق 14/5/2016م العشرات من الجماهير العاشقة لكرة القدم في المدينة امام مقر بلدية قلقيلية مطالبين المجلس البلدي العمل على انهاء ملف ملعب بلدية قلقيلية لكرة القدم وتجهيزه قبل بدء الدوري القادم.
وقال المشاركون في الاعتصام ان هذه الوقفة تأتي من اجل حث المجلس البلدي على الإسراع في تأهيل الملعب البلدي بعد ان توقف العمل فيه منذ مدة .

وقد اوضحت بلدية قلقيلية عبر بيان اصدرته عن موقفها من قضية الملعب البلدي بانها تؤكد على وقوفها الدائم دعما للمسيرة الرياضية في المدينة وانها لم تألو جهدا في اي وقت من الأوقات لتطوير المرافق الرياضية في المدينة والتي كان آخرها تدشين الملعب الخماسي ليكون ملعبا رافدا للملعب البلدي.

واوضحت البلدية في بيانها بانها قد بدأت العمل بتأهيل وصيانة الملعب لبلدي منذ مدة من موازنتها الخاصة وانها اعدت خطة من ثلاث مراحل ، حيث تضمنت المرحلة الأولى ازالة طبقات التربة الأولى من ارضية الملعب وفرد طبقة بيسكورس لتجهيزه للبدء بأعمال البنية التحتية اللازمة من شبكات مياه الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وتمديدات الكهرباء ، وتتمثل المرحلة الثانية تغطية ارضية الملعب بالعشب الصناعي ، وفي المرحلة الثالثة تنفيذ اعمال المرافق اللازمة والتشطيبات النهائية والإنارة. ومؤخرا تم وقف صرف دفعات المقاول المنفذ لعملية التأهيل من قبل مديرية الحكم المحلي ، وعليه قرر المقاول وقف الأعمال لحين المصادقة على صرف المبالغ المالية التي تخصه من قبل المديرية ليستمر بالعمل بهذه المشروع.

وحمل رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود الحكومة الفلسطينية عن التأخير في تجهيز الملعب البلدي ، واكد ان المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو المسؤول عن المنشئات الرياضية وانهم تعهدوا سابقا بدعم مشروع الملعب البلدي ، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم تقديم اي دعم لهذا المشروع الرياضي الهام للمدينة والمحافظة ، وهذا بحد ذاته يضع العديد من علامات الاستفهام اذا ما رأينا ان هناك منشئات رياضية تقام هنا وهناك في الوطن وتستثنى قلقيلية من هذه المنشئات.
وطالب داود الجهات المختصة النظر بعين الاعتبار لقلقيلية من اجل انهاء ملف الملعب البلدي لكرة القدم من اجل مصلحة اندية المدينة والمحافظة وليمارس ابناء قلقيلية هواياتهم في اللعبة الشعبية على ارض ملعب قلقيلية. وليس هذا فحسب وطالب داود ايضا المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدعم اقامة صالة رياضية مغلقة لمدينة قلقيلية كباقي محافظات الوطن تخدم ابناء المحافظة في كافة الألعاب الرياضية الأخرى الفردية والجماعية منه.