الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي: ذكرى النكبة ليست حدثاً موسمياً تحييه الجماهير

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 00:09 )
القدس - معا - اكدت مؤسسة لجان العمل الصحي على ان حق العودة فردي وجماعي غير قابل للتنازل أو التفاوض أو الإنتقاص منه ولا يحق لأي كان مقايضته أو التفاوض عليه.

وشدد المؤسسة في بيان وصل معا بالذكرى الـ 68 لنكبة الشعب الفلسطيني ضرورة التصدي لكل المشاريع والمقترحات التي من شأنها الإلتفاف على هذا الحق المقدس وفضحها حتى لا تمر على جماهير شعبنا ولاجئيه.

ودعت الى الضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية لللاجئين في المخيمات والمنافي والتحرك لوقف سياسات التقليص التي تنتهجها في ظل التحذيرات من توجه مدعوم من أقطاب دولية لإنسحاب هذه المنظمة من مهامها تدريجياً.

اكدت على ضرورة إنهاء الإنقسام السياسي الذي نتج عنه أضرار كثيرة بالقضية الفلسطينية وعلى الرأس منها الحق في العودة إلى الديار لملايين اللاجئين.

ودعت وسائل الإعلام إلى إبقاء النكبة وما نتج عنها من آلام حية في عقول الأجيال المتعاقبة ووجدانها كي لا تتسلل مشاريع التصفية والتوطين إلى أجيال اللاجئين.

وقالت انه يجب العمل على تطبيق القرارات الأممية ذات الشأن بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي إقتلعوا منها وتعويضهم عن سنوات اللجوء بأسرع وقت ممكن خاصةً وأن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإحداث أمر واقع على الأرض ويتوجه نحو تنفيذ المزيد من النكبات بحق الفلسطينيين المتبقين على أرضهم عبر مشاريعه الاستيطانية وسعيه لإنتزاع إعتراف بالطابع اليهودي لكيانه العنصري.

وشددت على أن الذكرى الأليمة للنكبة يجب أن لا تكون حدثاً موسمياً تحييه الجماهير الفلسطينية مرةً في العام وتترك فيه باقي أيام السنة للاحتلال لإنفاذ مخططاته التهجيرية بحق الفلسطينيين وإدخال قضية اللجوء في حالة من السبات التاريخي.