الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز " انتماء" يعقد ورشة عمل بعنوان" لا للعنف ضد المرأة" بنابلس

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا- عقد مركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية " انتماء" أمس، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان" لا لكافة أشكال العنف ضد المرأة "، بمشاركة عدد من السيدات والمتطوعات والناشطات في محافظة نابلس.

وحاضر في الورشة الناشطة المجتمعية عصمت كامل المصري التي أشارت في محاضرتها إلى ظاهرة العنف ضد النساء في المجتمع الفلسطيني مؤكدة دور المؤسسات النسوية في مناهضتها ورفضها لكافة أشكال العنف الممارس ضد النساء، منوهة أن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء التابع للجنة شؤون المرأة في بلدية نابلس والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومن جانبها أكدت كفاح المصري مديرة مركز "انتماء" أن هذه الورشة تأتي في إطار التحضير للحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ،مطالبة مؤسسات المجتمع المدني والجهات المهتمة بتقديم مزيد من الدعم والمناصرة للنساء في جميع دول العالم، خاصة في المجتمع الفلسطيني لما تتعرض له من أوجه متعددة من العنف سواء من الاحتلال وممارساته القمعية أو نتيجة عوامل داخلية، داعية إلى توظيف الحملة العالمية بنصرة المرأة ودعمها في جميع النواحي ومنحها حريتها واستقلالها.

يشار إلى مركز انتماء اختتم الأسبوع الماضي ورشة مماثلة تمحورت حول الجنس والنوع الاجتماعي والأدوار المتبادلة ما بين الرجل والمرأة ومشاركتهما الفاعلة في المجتمعات المدنية.