الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: الطائرات المقاتلة من نوع إفــ 16 تنفذ غارتين وهميتين وتلحق أضرارا مادية كبيرة في عشرات المحلات

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 16:05 )
خانيونس- معا- جددت الطائرات الإسرائيلية المقاتلة من نوع "افــ 16"، غاراتها الوهمية بعد ظهر اليوم الاحد على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأورد مراسلنا ان الطائرات الحربية نفذت غارتين وهميتين في اقل من خمسة عشر دقيقة، أصدرت خلالهما أصواتا مدوية، أدت إلى تحطيم عشرات الواجهات للمحلات التجارية والأبنية, خاصة في وسط مدينة خانيونس.

كما اصيبت العديد من النساء والمواطنين الذين كانوا يسيرون في الشوارع الواقعة وسط المدينة بالاغماء بينما تملك البعض الاخر الذعر والهلع نتيجة قوة الانفجار الذي وصفه البعض بالزلزال.

وأعرب المواطنون عن خشيتهم لاستمرار الغارات الوهمية وتأثيرها على الأطفال والنساء، لما تصدره من أصوات رهيبة.

وأشار ياسر عبد الغفور الباحث في مجال حقوق الإنسان أن الغارات الوهمية التي تنفذها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، تأثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمواطنين وخاصة الأطفال والنساء، وتحدث حالات كثيرة من الهلع والخوف، وهذا يشكل عبئا إضافيا للمواطنين الذين لم يفرحوا بعد بتحرير قطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي، وأشار عبد الغفور أن الغارات الوهمية ربما تشكل ضررا نفسيا اكبر على المواطنين لأنها تصدر أصوات مرعبة ومخيفة لم يعتاد عليها المواطنين ولم يسمعوها من ذي قبل، الامر الذي يشكل ازدياد الإضرابات النفسية للمواطنين.