الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كفر مالك وشباب نابلس يتأهلان إلى الدرجة الأولى بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 13:44 )
كفر مالك وشباب نابلس يتأهلان إلى الدرجة الأولى بكرة الطاولة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : نجح فريقا كفر مالك وشباب نابلس بالتأهل إلى الدرجة الأولى بكرة الطاولة، بعد أن حسما منافسات دوري الدرجة الثانية، الذي احتضنته صالة أبو عمار الشبابية في بيت لحم، بحضور رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد الطاولة.

وظفر كفر مالك بلقب بطولة دوري الثانية بعد فوزه في المباراة الختامية على حساب شباب نابلس الوصيف، وتأهلا معاً إلى دوري الأولى، حيث مثّل كفر مالك كل من: صدام حمايل و خليل طرشان وعبد الرحمن اسحق، فيما مثّل شباب نابلس كل من: محمد سمحة و عبد الرحمن باكير و ماجد العقاد.
وشارك في البطولة 10 أندية، ضمّت المجموعة الأولى كل من أندية كفر مالك وإذنا وبيت حنينا والمجد والمزرعة الشرقية، فيما ضمّت المجموعة الثانية كل من أندية شباب نابلس والشيوخ والعيزرية والبرستيج وبيت عوّا.

وكان قد تأهل إلى المربع الذهبي كل من كفرمالك ووإذنا عن المجموعة الأولى، فيما تأهل عن الثانية شباب نابلس والبرستيج من الخليل، حيث لعب الدور قبل الأخير وفق نظام بطل المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وبطل الثانية مع وصيف الأولى، حيث نجح فريق كفر مالك بالتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على البرستيج بثلاثة أشواط لشوط واحد، فيما تأهّل شباب نابلس بعد فوزه على إذنا بثلاثة أشواط دون رد.
أمّا المباراة النهائية فابتسمت لأبناء كفر مالك على حساب شباب نابلس بواقع ثلاثة أشواط لشوط واحد، وتأهل الفريقان إلى دوري الأولى، حيث قاد البطولة تحكيمياً كل من محمد سمحة رئيس لجنة الحكام وأنيس أبو شنب وعماد عطية.

من جهته رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد الطاولة، هنّأ كفر مالك وشباب نابلس على التأهل لدوري الأولى، مشيداً بتميّز بعض اللاعبين صغار السن من كفر مالك أمثال خليل الطرشان وموسى شوقية أصغر لاعب في البطولة، وتمنّى التوفيق في المنافسات القادمة لمن لم يحالفه الحظ من الأندية المشاركة، مثمّناً جهود المدرب موسى شوقية ومشاركته بفريق نادي المجد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه رضوان الشريف شكره الخاص لمدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب ناجح العزة، على حسن تعاونه ومساعدته لاتحاد الطاولة، من خلال تسخير صالة أبو عمّار بكل مرافقها لخدمة انجاح البطولة، كما شكر طاقم الحكام وأعضاء الاتحاد أحمد جوابرة وعيسى كنعان والياس طمّس على دورهم في تنظيم البطولة.

واختتمت البطولة بتوزيع كأس المركز الأول لكفرمالك وكأس المركز الثاني لشباب نابلس وكأس الفريق المثالي لنادي الشيوخ.
في سياق آخر قرر اتحاد الطاولة إقامة بطولته المفتوحة يوم الجمعة القادم الموافق 20 من شهر أيار الجاري، داعياً الأندية الراغبة في المشاركة لتأكيد ذلك، من خلال تسجيل اللاعبين في موعد أقصاه يوم الأربعاء 18 أيار، علماً أنّ القرعة ستُجرى تمام الساعة السادسة في قاعة إبداع الدهيشة، مع دفع رسوم اشتراك 35 شيقل عن كل لاعب.

وأشار عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات إلى أنّ كل من يسجل اسمه في المشاركة ولا يحضر البطولة سيتحمل مسؤولية وسيتم اتخاذ قرارت في حقه، وأكد كنعان على إمكانية حضور القرعة لمن يرغب في ذلك من الفرق المشاركة.