الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يفتتح الدورة التدريبية الثالثة للتعداد بالمكتبة العامة

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 12:28 )
خان يونس- معا- إفتتح الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثالثة للتعداد بقاعة الدوريات في المكتبة العامة لبلدية خان يونس.

وحضر وقائع الإفتتاح إضافة إلى أبو شمالة محمد قحمان مدير التعداد بمحافظة خان يونس وحشد غفير من الشخصيات الإعتبارية إلى جانب المشاركين في الدورة.

وشدد أبو شمالة خلال كلمته على أهمية التعداد بإعتباره مشروعاً وطنياً يحظى بإهتمام ومشاركة كافة قطاعات الشعب لما يمثله من أهمية سياسية وإجتماعية بارزة ستمكن الجيل القادم من التعرف أكثر على كافة القطاعات الصناعية والسكانية والمنشآت.

وأشاد أبو شمالة بدور جهاز الإحصاء المركزي ودقته المتناهية في وضع الخطط والبرامج التي من شأنه فتح مساحات واسعة أمام وضع الخطط التنموية الإستراتيجية لأبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن مراحل التعداد المختلفة التي إنطلقت منذ فترة والمهنية في العمل من أهم الخطوات الناجحة التي نظمت على مستوى محافظات الوطن كافة لتؤكد في مدلولاتها على وحدة الوطن والمصير المشترك.

وحض أبو شمالة في كلمته على تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا بعيداً عن الحزبية والفصائلية من أجل دفع عجلة التقدم والتطور قدماً إلى الأمام بما يكفل تحقيق الثوابت الوطنية الراسخة وفي مقدمتها تحرير كامل التراب الفلسطيني من الإحتلال وعودة الأقصى الشريف إلى حضن الأمة العربية والإسلامية جمعاء.

وأكد أبو شمالة على أن بلدية خان يونس تفتح أبوابها على مصراعيها أمام الفريق الوطني للتعداد وجهاز الإحصاء المركزي عبر تسهيل مهماتهم وتنقلاتهم وفتح قاعات التدريب أمامهم لصقل تجاربهم، مشيراً في الوقت ذاته إلى التعاون المشترك والبناء بين التعداد وإدارة البلدية حيث تمكن الطرفان من تنظيم العديد من اللقاءات الميدانية مع لجان الأحياء من خلال وحدة المرأة بالبلدية لتعريف السكان بأهمية المشروع الحيوي وأبعاده المختلفة.

وجدد أبو شمالة دعم بلدية خان يونس بكافة إداراتها وأقسامها المختلفة للخطط الوطنية لجهاز الإحصاء والتعداد لما له من خير كبير للوطن.

ومن جانبه ثمن محمد قحمان مدير التعداد بخان يونس دور بلدية خان يونس ومساندته الكاملة لفرق التعداد الوطني وتسهيل مهماته داعياً في الوقت ذاته إلى تسخير مختلف الجهود الوطنية لإنجاح التعداد في كافة محافظات الوطن.