الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سباق العودة للدراجات الهوائية ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة في أريحا

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 16:57 )
سباق العودة للدراجات الهوائية ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة في أريحا
أريحا- معا- نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 68 للنكبة أريحا ( سباق العودة للدراجات الهوائية) بمشاركة عشرات الشبان أحياءا للذكرى 68 للنكبة في محافظة أريحا حيث انطلق السباق من أمام مفتاح العودة المقام على مدخل مخيم عقبة مدخل أريحا الجنوبي باتجاه صرح الشهداء في مخيم عين السلطان رافعين الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء بمرافقة سيارة إسعاف الهلال الأحمر والشرطة الفلسطينية.

انطلق السباق بحضور رئيس اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان يوسف مناصرة و منسق اللجنة الوطنية صلاح السمهوري والأستاذ إبراهيم أبو داهوك ومنى الخطيب عضوا اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر وأبو علي علا ولقاء علا عضو ومهند أبو رحمة والأستاذ عبد السلام الخطيب أعضاء اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 68 للنكبة.  

بعد انتهاء السباق ألقى رئيس اللجنة الشعبية يوسف مناصرة كلمة بهذه المناسبة مؤكدا على حقنا بالعودة إلى الديار الذي هجر منها أبناء شعبنا مهما طال الزمن ، كما حيا الشباب على مشاركتهم في هذا السباق متمنيا ان يأتي العام القادم وقد حقق أبناء شعبنا حقه في العودة والاستقلال

كما القى منسق اللجنة الوطنية صلاح السمهوري كلمة شكر فيها كل من شارك في هذه الفعالية مؤكدين بمشاركتهم أنهم لم ينسوا بيوتهم وأملاكهم وديارهم الذي هجروا منها أبائهم وأجدادهم عكا وطبريا و حيفا ويافا واللد والرملة .. مؤكدين تواصل العمل والنضال جيلا بعد جيل لإنجاز حقنا المقدس – الفردي والجماعي- بالعودة.

كما اعلن انه سيتم تكريم العشرة متسابقين في مهرجان (كي لا ننسى ) في مخيم يوم الخميس القادم 18/5/2016 في حديقة الاستقلال الساعة 6:30 مساءا وهم :-امير نشاش / حسين عيسى / احمد النشاش / جون الشمالي / محمد ابو جابر / مهدي حداد / عمر جميل براهمة / سامر جلايطة / محمد صلاح الولجي / حكيم محمود ابو سرور / انش محمد السواق /عصام اديب / اكبر المشتركين.