الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي ينظم امسية ثقافية شعرية

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 16:59 )
القدس- معا- نظم مركز المنتدى الثقافي وبالتعاون مع رابطة شعراء فلسطين امسية شعرية، بمناسبة ذكرى النكبة ال 68 بعنوان "حق العودة لا يسقط بالتقادم "، في مقر مركز المنتدى الثقافي في قرية بيت عنان يوم الخميس الموافق 12/5/2016، وذلك بحضور وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح والشاعر حسام هرشة رئيس رابطة شعراء فلسطين والإعلامي مثقال الجيوسي و لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين ورؤساء المجالس والأكاديميين.

والقى وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح كلمة اثنى بها على النشاطات الفلسطينية في الريف الفلسطيني داعيا الى نشر الثقافة بين اوساط الشباب في فلسطين وأكد ان دور الوزارة هي دعم هذه الانشطة وتطرق الى معرض الكتاب الذي يهدف الى نشر قراءة الكتب في فلسطين والامسيات الثقافية التي تنظم في المعرض وكذلك شكر مركز المنتدى الثقافي ورابطة شعراء فلسطين على تنظيم الامسية في قرية بيت عنان

و افتتح الامسية الشاعر والإعلامي مثقال الجيوسي بكلمة ترحيبية وتعريفية عن الشعراء , حيث رحب بالحضور وشكر الجيوسي مركز المنتدى الثقافي لتنظيمة الامسية الشعرية بمناسبة ذكرى النكبة ال 68

الامسية الشعرية جسدت لوحة فنية تناغمت خلالها اشعار كل من وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح , والشاعر محمد عصافرة، والشاعرة رانيا حاتم، والشاعر اسعد القصراوي، والشاعر صلاح رتان، والشاعرة سناء هرشه، والشاعر حسام هرشه، والشاعرة نادين عريقات ، والشاعر والإعلامي مثقال الجيوسي.

حيت ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التى تحاكي الواقع الفلسطيني وواقع النكبة ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية والمولد النبوي الذي صادفت ذكراه قبل فترة وجيزة .

من جهته قدم الأستاذ حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي الشكر للحضور وللشعراء مؤكداً على أن بوصلة المركز تهتم بالإبداعات والأمسيات الثقافية ألشعرية ومتجهة نحو القضية ألمركزية قضية القدس مشدداً على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز.

وأعرب احمد ربيع مسؤول دائرة الانشطة في ألمركز أن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات يعزم المركز على تنظيمها بشكل دوري، بمشاركة العديد من الشعراء المبدعين باختلاف الأجيال مؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.

واثنى السيد ناجي جمهور رئيس بلدية بيت عنان على الدور الثقافي الذي يقوم به مركز المنتدى الثقافي بخدمة الثقافة الفلسطينية، مؤكداً استمرار دعم مجلس محلي بيت عنان للنشاطات الثقافية وفي نهاية حديثة شكر جمهور الشعراء ورابطة شعراء فلسطين ووكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح والإعلامي مثقال الجيوسي للدور الثقافي الذي يقوموا به لخدمة الثقافة الفلسطينية.

وقد زار وكيل وزارة الثقافة و الشعراء مرافق مركز المنتدى الثقافي "اذاعة يبوس" ومكتبة الشهيد عمر القاسم العامة وكذلك زار الوفد مقر بلدية بيت عنان وكان في استقبالهم رئيس البلدية وأعضاؤها.

وفي نهاية الامسية الشعرية كرم مركز المنتدى الثقافي الشعراء للدور الثقافي الحيوي الذي يقدموه لخدمة فلسطين وكرم ايضا اسرى بيت عنان المفرج عنهم من السجون.