الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: النكبة متواصلة باستمرار الظلم التاريخي على شعبنا

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 16:20 )
طولكرم- معا- أكد محافظ طولكرم عصام ابو بكر بأن النكبة متكررة ومتواصلة مع استمرار الظلم التاريخي الواقع على شعبنا من التهجير ومحاولات الاقتلاع اليومي باستهداف الانسان الفلسطيني بالقتل والاعتقال والاذلال والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية،وفرض الأمر الواقع على الأرض ببناء المزيد من المستوطنات، وإدارة الظهر لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي أكدت على الحق الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. كلمات المحافظ ابو بكر جاءت خلال حفل نظمته اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى 68 للنكبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وذلك بمشاركة كل من رئيس الجامعة د. مروان عورتاني، وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ومممثلي المؤسسة الأمنية، ولجان الخدمات الشعبية بمخيمي طولكرم ونور شمس والاتحاد العام للمرأة والجمعيات النسوية وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة بجامعة خضوري. 

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين باحياء الذكرى 68 للنكبة،مشيراً للتحرك الدبلوماسي والسياسي على المستوى الدولي والعالمي للانضمام للمزيد من المنظمات الدولية والتوقيع على الاتفاقيات والمواثيق التي تكفل محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية مواجهة تداعيات النكبة واعتداءات الاحتلال بالتأكيد على وحدة شعبنا والتمسك بالأرض وتوثيق الرواية الفلسطينية العادلة ونقلها للعالم وكشف زيف الاحتلال وادعاءاته والتي تقوم على انكار حق الفلسطينين على أرضهم وعدم قبول الحلول السياسية في اطار حل الدولتين وقتل ورفض كل امكانات السلام والمبادرات الدولية ومنها المبادرة الفرنسية للسلام. 

وتابع قائلاً: "منغرسون في هذه الأرض وسوف نبقى عليها، لننقل للاجيال القادمة تجربة الصمود والتحدي للاحتلال الذي لن ينجح باقتلاعنا من أرضنا، لاننا أصحاب حق تاريخي غير قابل للتصرف". 

إلى ذلك ذكر حكم طالب في كلمة فصائل العمل الوطني بأن ذكرى النكبة تحمل الكثير من معاني الحزن لشعبنا، خاصة انها ذكرى أليمة، إستهدفت الوجود الفلسطيني على أرضه من خلال التطهير العرقي والتهجير من أرضنا التي سنعود إليها مهما طال الزمان، مشيراً إلى نتائج النكبة التي شردت شعبنا الفلسطيني في كافة انحاء العالم يتجرعون مرارة اللجوء والتشرد.

وتخلل الفعالية فقرات للدبكة الشعبية قدمتها فرقة العطارة للفلكلور الشعبي، وقصيدة شعرية للشاعرة ايمان مصاروة،فيما ألقت الطفلة ليليان جمال كلمة باسم اللاجئين أكدت فيها على حق العودة وعدم نسيان الأجيال لقراهم وبلداتهم التي هجروا منها.