الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل السفير الاطرش مؤكدين على حق العودة

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 18:24 )
د. عيسى يستقبل السفير الاطرش مؤكدين على حق العودة
القدس- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الاحد الموافق 15/5/2016م سعادة سفير دولة فلسطين في جمهورية التشيك خالد الاطرش في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

ووضع الامين العام سعادة السفير الاطرش بصورة الاوضاع في مدينة القدس المحتلة وما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات تهويد وتدمير لا سيما تهويد المسجد الاقصى المبارك من خلال عمليات الاقتحام اليومية وممارسة الطقوس والصلوات التلمودية في باحاته وقبالة مصلياته، مشيراً الى منع سلطات الاحتلال المؤمنين من الوصول الى كنيسة القيامة خلال عيد الفصح المجيد، ناهيك عن منع المصلين من الوصول للاقصى المبارك، كما واشار الى تسارع بناء المستوطنات وتوسيعها، اضافة لعمليات القتل الممنهجة ضد الشباب والاطفال الفلسطينيين في القدس المحتلة وسائر الاراضي الفلسطينية.

وتطرق الطرفان للنكبة الفلسطينية والتي يصادف ذكراها المؤلمة اليوم، مؤكدين على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني في أرضه، وعلى رأسها عودة اللاجئين إلى أراضيهم وبيوتهم، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعين الى وضع حد للجوء الفلسطيني .

ووقف الطرفان على التعاون المشترك بين الهيئة الاسلامية المسيحية والسفارة الفلسطينية في جمهورية التشيك لاحياء فعاليات مشتركة في براغ.

واشاد سعادة السفير خالد الاطرش بالهيئة الاسلامية المسيحية وما تبذله من جهود لفضح انتهاكات الاحتلال بالقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.