الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين: لا مكان للمؤامرة على مدرسة SOS بكل مكوناتها

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 18:28 )
لجنة العاملين: لا مكان للمؤامرة على مدرسة SOS بكل مكوناتها
بيت لحم- معا- أصدرت لجنة العاملين في مدرسة هيرمان جماينر "SOS" التابعة لقرية الأطفال في بيت لحم البيان التالي:

عندما اقتلع شعبنا من أرضه ومدنه ومدارسه ومصانعه وحضارته والقي به في صحاري الشتات... لم يستسلم بل جعل من خيمة التشرد مدرسة كي يتعلم كيف يصمد... وكيف يعود... 

نؤكد في ذكرى نكبتنا اﻟ 68 على حقنا الذي لن يموت بالعودة الى أرضنا وقرانا مهما طال الزمن ام قصر ، نعم فـلـسـطـيـن ضاعت بسبب تواطؤ العرب وخذلانهم وبسبب تآمر العالم أجمع على شعب أعزل مسكين ، ونتمنى أن لا تضيع مدرسة SOS بسبب خذلان البعض وتآمر البعض الآخر.
الزملاء والزميلات... أولياء الأمور الأعزاء... شعبنا الفلسطيني...

بعد تعثر كل الجهود والمراسلات السابقة بالوصول الى حل للأزمة وحرصا منا على مستقبل أبناءنا الطلبة وبهدف تقصير عمر الأزمة فاننا نجد أنفسنا آسفين مرة أخرى لإعلان استمرار نضالنا النقابي المتمثل بالإضراب الشامل خلال الأيام المقبلة من الاثنين 16/5/2016 الى يوم الخميس 19/5/2016 ، على أمل أن تحل الأزمة بشكل كامل بما يحافظ على بقاء وديمومة هذا الصرح العلمي حفاظا على أبنائنا الطلبة وحقهم بالبقاء على مقاعدهم الدراسية.

ونؤكد أن ادارة المؤسسة بالمقام الأول ووزارة التربية والتعليم وكافة المؤسسات المختصة في محافظة بيت لحم بشكل خاص وفي فلسطين عموما تتحمل مسؤولية بقاء واستمرار هذه الأزمة التي تهدد المستقبل العلمي لأبنائنا الطلبة ومصدر رزق العاملين من خلال ممارسة سياسة اللامبالاة وإدارة الظهر والتسويف اتجاه قرار اغلاق المدرسة الجائر ، الذي يظهر جليا حجم المؤامرة التي تحاك ضد جميع مكونات المدرسة من طلبة وعاملين. ذلك لأن جميع المراسلات من قبل لجنة العاملين وأولياء الأمور وصلت الى جميع الجهات المختصة منذ أكثر من سبعة أشهر دون تحرك حقيقي وجدي لإنقاذ المدرسة وما تحمله من أهمية وطنية وعلمية وتربوية.

وأخيرا نتوجه الى كافة أبناء شعبنا في محافظة بيت لحم الى الوقوف وقفة عز أمام هذه المؤامرة التي تحاك ضد مدرسة SOS وأمام كل سياسات التسويف والمماطلة اتجاه مستقبل أبنائنا الطلبة في هذه المدرسة من خلال المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات من قبل لجنة العاملين ومجلس أولياء الأمور ، والضغط بكافة الأشكال والطرق المتاحة على ادارة المؤسسة ووزارة التربية والتعليم وكل الجهات المختصة ، مؤكدين أن خيارنا الأوحد هو الحفاظ على ديمومة المدرسة.

ايها الرافعين رؤوسكم على امتداد فلسطين... مدرسة SOS تستنجد بكم
أخوتكم اللجنة العمالية لموظفي مدرسة هيرمان جماينر SOS