الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الأحول الجوية تتسبب بعشرات الحرائق في إسرائيل

نشر بتاريخ: 15/05/2016 ( آخر تحديث: 15/05/2016 الساعة: 19:07 )
الأحول الجوية تتسبب بعشرات الحرائق في إسرائيل
بيت لحم- معا- شهد اليوم "الاحد" اندلاع العديد من الحرائق في اماكن مختلفة في ارجاء اسرائيل، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت في بعض المناطق الاربعين مؤية، ما وضع قوات الاطفاء في حالة تاهب واستعداد للتعامل مع الحرائق المتنقلة.

البداية من منطقة القدس حيث شبت النيران في مناطق مفتوحة قرب كيبوتس "مطاع " غربي القدس لتنضم الى حريق اخر شب في مكان قريب في منطقة "تسور هداسا" غربي القدس الغربية ايضا.

قرية ابو غوش الواقعة الى الغرب من القدس الغربية شهدت هي الاخرى حريقا شب في منطقة مفتوحة قريبة منها.

ستة طواقم اطفاء معززة باربع طائرات اطفاء هرعت ايضا الى كيبوتس "لوزيت" غرب القدس الغربية بعد اندلاع حريق كبير في المكان، واقتربت النيران من منازل الكيبوتس وتم استدعاء رجال الاطفاء المجازين من منازلهم للمساعدة في السيطرة الى النيران ومنع التهام الكيبوتس. وأغلقت الشرطة الطريق رقم 353 في كلا الاتجاهين لتسهيل حركة سيارات الاطفاء والإسعاف.

شمالا، شب حريق كبير في منطقة مفتوحة قرب طريق المقبرة "تل رغيف" القريبة من مدينة حيفا. وفي حيفا شب حريق وصف بالكبيرة في ضاحية "النبي شعنان" في المدينة الساحلية وتعمل فرق الاطفاء منذ ساعات على اخماده.

حريق كبير اندلع ايضا قرب فرع مؤسسة التأمين الوطني في قرية "دالية الكرمل " في منطقة الجليل.
كما هرعت سبعة طواقم اطفاء لإخماد حريق شب قرب روضة اطفال في شارع "عير غانيم" بمدينة "بيتح تكفا"، وامتدت النيران الى عريشه على سطح مبنى قريب من روضة الاطفال ولحقت اضرار مادية بالروضة والمبنى المجاور لها قبل ان تسيطر فرق الاطفاء على النيران وتم اخلاء الاطفاء دون اصابات.

وطالت النيران ايضا منطقة مفتوحة شرقي كيبوتس "تلموند" في المنطقة الوسطى وتعمل طواقم الاطفاء على اخمادها ومنع امتدادها الى المنازل القريبة.

وبعيدا عن الاحوال الجوية تسبب العامل البشري هذه المرة باندلاع حريق في حاوية من مادة "الاسبستوس" تحوي مواد سامة وخطرة في قرية كفار يونا قرب مفترق طرق بيت ليد.

وطلبت خدمات الاطفاء من سكان المنازل القريبة من موقع الحريق اغلاق بيوتهم والبقاء فيها الى اشعار اخر يما تعمل ثلاثة طواقم اطفاء للسيطرة على النيران.