الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في جامعة النجاح الوطنية حول تاريخ التصوير الجوي الفرنسي

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 12:57 )
نابلس- معا- عقد قسم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي محاضرة حول تاريخ التصوير الجوي الفرنسي، حضرها الدكتور احمد رأفت رئيس قسم الجغرافيا في الجامعة، ولوسيان دالنسون، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في مدينة نابلس، وفيليب مدير المركز الثقافي الفرنسي في رام الله، والخبير الفرنسي الذي حاضر "سيرج نيغر".

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور رأفت بالحضور وشكرهم على زيارة جامعة النجاح الوطنية، وبين أهمية مثل هذه المحاضرة والتي تتيح التعرف على تجربة الفرنسيين في هذا المجال، ثم أضافت دالنسون لمحة موجزة عن السيد نيغر وأهمية مثل هذا النوع من المحاضرات.

وأشار الخبير الفرنسي في مجال التصوير الجوي إلى تاريخ التصوير الجوي ونشأته بالتدريج كعلم متكامل، وتطرق إلى الحديث عن الطيران بالمنطاد وبدايات استخدام الكاميرا في التصوير ثم قام بعرض العديد من الصور التي قام بالتقاطها خلال الرحلات الجوية التي قام بها حول العالم وأجرى مقارنات بينها وبين الصور التي التقطها المصورون القدامى.

وقد حضر المحاضرة عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والاكاديمة وحشد من طلبة الجامعة وطلبة قسم الجغرافيا حيث أبدى الحضور إعجابهم وبالموضوع من خلال العديد من المداخلات.