الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى تستنكر الاعتداء على موظفي الحراسة باحد مدارس الاونروا

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 14:24 )
غزة – معا - أعربت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة شمال غزة عن غضبها واستنكارها الشديد وإدانتها لحادثة الاعتداء بالضرب المبرح على عدد من موظفي الحراسة في إحدى المدارس التابعة للأونروا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة .

واستهجنت القوى في بيان صحفي وصل "معا" ما قامت به مجموعة ملثمة ومسلحة بإستباحتها لتلك المدرسة والنيل من هؤلاء الموظفين تحت جنح الظلام.
وقالت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة شمال غزة :"انها تنظر بخطورة بالغة لهذه الحادثة المستنكرة فصائلياً ووطنياً وشعبيا ، مؤكدة رفضها المطلق لكافة مظاهر الاعتداء والترويع للمواطنين وعدم اللجوء لطرق ووسائل لاتمت لأصالة شعبنا وعراقته.
وأكدت على عدم المساس والتطاول على مختلف المؤسسات الفلسطينية وكذلك المؤسسات التابعة للأونروا وضرورة حمايتها وتجنيبها أي اعتداء يمس بها أو يمس بصورتها الحيادية للحفاظ على استمرارية تقديمها للخدمات اللازمة للناس.

وطالبت الأجهزة الأمنية العاملة في قطاع غزة بملاحقة الفاعلين والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة والقانون كي يأخذ مجراه في متابعة وإغلاق هذه القضية بما يضمن عدم تفاقمها أكثر.
وقالت :"حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم مسؤولية وطنية وأخلاقية تحتّم على الجميع تحملها والتعاون في حمل أعبائها وبما يؤسس لإشاعة السلم الأهلي ويبعث الطمأنينة والاستقرار في نفوس المواطنين".