الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس وشباب دورا يضمنان البقاء وسلوان يودع المحترفين

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 17:44 )
هلال القدس وشباب دورا يضمنان البقاء وسلوان يودع المحترفين
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – حسم هلال القدس وشباب دورا آخر مقعدين في دوري الوطنية موبايل للمحترفين، بعد فوزهما على مركز الأمعري وواد النيص، مستغلين خسارة سلوان أمام أهلي الخليل.

وقبل بداية الجولة التي أقيمت مبارياتها في ذات التوقيت، لتحديد الفريق الذي سيرافق الأمعري لمصاف أندية الدرجة الأولى، كان سلوان يحتل المركز التاسع برصيد 25 نقطة، والهلال عاشراً ب24 ودورا في الحادي عشر ب22 نقطة، لكن بعد مرور 90 دقيقة انقلبت المراكز رأساً على عقب.

هلال القدس سجل فوزاً متأخراً على الأمعري بهدفين نظيفين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، بتوقيع فادي سلبيس وعدي الدباغ في الدقائق القاتلة، رافعاً رصيده لـ27 نقطة قفز بها للمركز الثامن.

وانتظر عيسى السويطي حتى الدقيقة 70 ليسجل هدف المباراة الوحيد لفريقه دورا في شباك واد النيص على ستاد الحسين، رافعاً رصيد فريقه لـ25 نقطة.

ملعب الخضر كان مسرحاً لسقوط مفاجئ لسلوان برباعية مقابل ثلاثة أهداف، جمدت رصيد الفريق عند 25 نقطة متساوياً مع دورا، لكن فارق الأهداف صب لمصلحة الثاني بفارق هدف وحيد.

وتنص لائحة المسابقات الخاصة بدوري المحترفين والدرجة الأولى، في المادة 28 على التالي:

4:28 عند تساوى فريقان بمجموع النقاط ولغايات تحديد البطل والوصيف أو لحسم الصعود والهبوط يتبع التالي:-

يرجح فارق الأهداف بين ما له وما عليه في المسابقة بأكملها، وإذا استمر التعادل يرجح الفريق الذي أحرز العدد الأكبر من الأهداف، وإذا استمر التعادل ينظر إلى نتائج المباريات التي أقيمت ما بينهما في المسابقة، وان استمر التعادل، تقام مباراة فاصلة بينهما على ملعب محايد تمدد شوطين إضافيين لمدة (15) دقيقة لكل منهما للحسم، وإذا ما استمر التعادل بعد الشوطين الإضافيين، تنهى بالركلات الترجيحية.