الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تبحث التعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 21:31 )
معايعة تبحث التعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية
بيت لحم - معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة ماركس فرنيكس ممثل مؤسسة كونراد أديناور الألمانية وليندا الشقباوي مديرة البرامج في المؤسسة وذلك بحضور ماجد اسحق مدير التسويق في وزارة السياحة والاثار، حيث عقد اللقاء بمقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

وزيرة السياحة والاثار رحبت بماركس وليندا مؤكدة على اهمية قطاع السياحة والتراث الثقافي في فلسطين والانجازات التي حققها الوزارة على صعيد النهوض بهذين القطاعين، مشيرة الى انه و بالرغم من التحديات الكبيرة الى ان فلسطين قادرة على اجتذاب السياح والمنافسة لتكون احد اهم الوجهات السياحية حول العالم.

واكدت الوزيرة على اهمية الجهود المبذولة من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني ورفع نسبة اشغال المرافق السياحية الفلسطينية. ومتحدثه عن اهمية الرسالة والتي تعمل وزارة السياحة والاثار على ايصالها لمختلف الوفود السياحية ومن خلال المشاركة في المعاض السياحية الدولية بأن " فلسطين مقصد سياحي امن وغني بالاثار والتراث والمواقع السياحية والمدن الفلسطينية مفتوحة لاستقبال كافة الوفود السياحية من حول العالم " علاوة على الحضارة والعادات والتقاليد التي تتغنى بها فلسطين امام كافة دول العالم.

وبدوره فقد تحدث ماركس عن اهم الانجازات التي عملت عليها مؤسسة مؤسسة كونراد أديناور الألمانية في فلسطين والمنطقة بشكل عام، مؤكدا على اهمية التعاون في مجال القطاع السياحي، حيث سيعمل هذا التعاون على تطوير القطاع السياحي والعمل على رفده بوفود سياحية جديدة وتوفير فرص عمل.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على الاستمرار في بناء جسور التعاون والشراكة لما فية خدمة للقطاع السياحي والتراث الثقافي في فلسطين.

وتجدر الاشارة الى ان ماركس فرنيكس هو ممثل الحزب الحاكم في المانيا الاتحادية وهو الحزب الديمقراطي المسيحي والذي تترأسه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.