الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان في رام الله عن إطلاق منتدى "شيد"

نشر بتاريخ: 16/05/2016 ( آخر تحديث: 16/05/2016 الساعة: 20:40 )
رام الله- معا - أعلن في رام الله عن إطلاق منتدى شبيبة اليسار الديمقراطي الفلسطيني (شيّد)، وهو ائتلاف منظمات شبابية جماهيرية يسارية ديمقراطية بادر إلى تشكيله كل من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، الذراع الشبابية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، واتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا".

جرى ذلك خلال مؤتمر تأسيسي عقد في فندق (روكي) في المدينة وتحدث في جلسته الافتتاحية كل من: قيس عبد الكريم (أبو ليلى) الأمين العام المساعد للجبهة الديمقراطية، وصالح رأفت نائب الأمينة العامة لـ "فدا". كما تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من المنظمات الشبابية الفلسطينية، وحزب الخضر- الحمر الدنماركي، والمنتدى اليساري السويدي.

بعد ذلك باشر المؤتمر أعماله في جلسة مغلقة استمرت لعدة ساعات استهلت بالتحقق من نصاب العضوية وانتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر وتلاوة تقرير العضوية ومناقشة مشروع النظام الداخلي وإقراره ومناقشة ورقة محاور العمل وإقرارها، ثم انتخاب أعضاء المجلس الإداري والهيئة الإدارية للمنتدى.

ومما جاء في النظام الداخلي لـ منتدى شبيبة اليسار الديمقراطي الفلسطيني (شيّد) أنه جزء لا يتجزأ من الحركة الشبابية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأنه يسعى إلى توحيد جهود الشباب اليساري الفلسطيني على أسس ديمقراطية مع الحفاظ على الشخصية الاعتبارية لكل منظمة شبابية وفقا لبرنامج يستنهض دورهم في معركة التحرر الوطني، وفي بناء المجتمع الفلسطيني على أسس تكفل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين ويضمن تعزيز مشاركتهم في مواقع صنع القرار على كافة الصعد.