الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا امريكيا

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 11:12 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم امس، وفدا من منظمة رجال دين من اجل السلام والعدالة الامريكية والتي تضم في صفوفها رجال دين مسيحيين ومسلمين ويهود من دعاة السلام والدفاع عن حقوق الانسان والرافضين للعنصرية والتطرف بكافة اشكالها والوانها ، كما انهم متضامنون مع الشعب الفلسطيني في معاناته.

ورحب المطران مشيداً بدورهم الانساني والاخلاقي الذين يقومون به في الدفاع عن المستضعفين والمظلومين ورفضهم للتمييز العنصري سواء كان قوميا او دينيا وسعيهم الدؤوب في الدفاع عن قضايا العدالة في عالمنا لا سيما شعبنا الفلسطيني.

وقال في كلمة القاها امام الوفد بأننا نحترم كافة الديانات كما اننا نحترم ايضا اخوتنا في الانتماء الانساني بغض النظر عن انتماءتهم العرقية والمذهبية والدينية والثقافية.

وتابع:"ان التعددية الدينية القائمة لم تكن حائلا امامكم لكي تتفاعلوا وتتعاونوا انطلاقا من القاعدة المشتركة التي توحدنا جميعا وهي اولا ايماننا بالله خالق الجميع واحترامنا للانسان الذي خلقه الله لكي يكون حرا لا لكي يكون عبدا مُستَعمراً وممتهنة كرامته".

واضاف:"في فلسطين هنالك جرح نازف بسبب هذا الظلم التاريخي الذي حل بشعبنا، والفلسطينيون المشردون المقتلعون من ديارهم منذ عام 1948 ما زالوا متمسكين بمفاتيح العودة وكواشين منازلهم، ويحق لهم ان يعودوا الى وطنهم لأن هذا الوطن هو لهم ويجب ان يتمتعوا بحق العودة الى الارض التي منها شردوا عنوة اثر نكبة الشعب الفلسطيني عام 48".

وتحدث عن وثيقة الكايروس الفلسطينية وقال: بأننا منفتحون على كل الشعوب وعلى كل اصحاب الديانات من اجل ايصال رسالة فلسطين وهي رسالة الاخوة والمحبة والسلام، نتمنى من كافة احرار العالم ان يؤازروا شعبنا في منحته وان يتضامنوا معنا وان يكونوا الى جانب قدسنا ومقدساتنا.

واختتم اللقاء بوقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة.