الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ست كتل طلابية تعلن مقاطعة انتخابات مجلس طلاب الجامعة الاسلامية الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- أعلنت ست كتل طلابية في الجامعة الإسلامية عدم خوضها للانتخابات المقرر عقدها خلال الشهر المقبل, معتبرة "أن إي انتخابات تجري خارج الأسس السابقة غير شرعية وغير قانونية".

وبررت الأطر موقفها في بيان وصل "معا" نسخة عنه بأن عمادة شؤون الطلبة والمجلس المكلف في الجامعة الإسلامية منعت الأطر الطلابية من ممارسة الأنشطة المختلفة وجمدت عمل المنبر الحر ولم يستطع أي إطار طلابي ممارسة أنشطته, مما شكل "خطوة خطيرة" في علاقات الأطر الطلابية مع المجلس المكلف.

وأوضحت خلال اجتماع حول إجراء انتخابات مجلس الطلاب في 8/12/2007 حضره كل من منظمة الشبيبة الفتحاوية وكتلة الوحدة الطلابية وجبهة العمل الطلابي التقدمية وكتله اتحاد الطلبة وكتله نضال الطلبة وتجمع المبادرة الطلابي بعدم وجود ضمانات حقيقية لأجواء انتخابات نزيهة وديمقراطية في ظل الأزمة الحالية التي يعيشها قطاع غزة من حالة الانقسام السياسي.

وأضافت الأطر الطلابية أن عدم ملائمة التوقيت المطروح لإجراء انتخابات من قبل عمادة شئون الطلبة لتزامن ذلك مع الامتحانات النصفية والنهائية بالجامعة ممل يشكل حاله من الارتباك للطلاب والأطر الطلابية, مشيرة إلى عدم وجود نظام انتخابي تعددي من خلال إقرار مبدأ التمثيل النسبي كخيار ديمقراطي وحيد أمام الحركة الطلابية للخروج من الأزمة رغم أن التمثيل النسبي هو مطلب أغلبية الأطر الطلابية.

وأكدت عدم وضوح نظام الدعاية المقترح من قبل إدارة الجامعة للانتخابات, وعدم وجود مرجعية واضحة للإشراف عليها "وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية", إضافة إلى عدم وجود رقابه من مؤسسات المجتمع المدني- حسب قولها.