الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تنظم مؤتمر قصص النجاح والمبادرات التربوية

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 16:13 )
الخليل- معا- نظمت تربية شمال الخليل مؤتمر قصص النجاح والمبادرات التربوية لمديري المدارس للعام 2016/2015، في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة وتم عرض 8 مبادرات من 52 مبادرة، استهدفت الحد من العنف وتحسين التحصيل الدراسي والبيئة المدرسية، بحضور مدير تربية شمال الخليل محمد الفروخ والنائب الإداري زياد كرجة ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس.

وشكر الفروخ في كلمة وزارة التربية والتعليم العالي، كل من تقدم بمبادرة تربوية، مشيدا بالجهود المبذولة في المبادرات، مثنيا على أهدافها، ومباركا نتائجها، كما دعا الجميع للمبادرة، دفعا لعملية التعليم نحو الأفضل، مطالبا بتحسين البيئة التعليمية ما أمكن لتكون محفزة وجاذبة للطلبة، مؤكدا على أهمية تحسين نوعية التعليم وزيادة التحصيل، والعمل على إنتاج المعرفة بأكثر من وسيلة وأسلوب، شاكرا لجنة التحكيم المكونة من (محمد الفروخ ، وزياد كرجة ، وعادل فوارعة ، ومحمد أبو فارة ) وكل من عمل في تنظيم وإعداد هذا المؤتمر.

وتم خلال المؤتمر عرض المبادرات التالية: أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك لمدير مدرسة بيت امر الأساسية للبنين محمود علقم، أظهر بصمتك .. امنح طاقتك لمديرة مدرسة الصحابة الأساسية للبنات صفاء مناصرة، وتحسين سلوك مجموعة من الطلبة غير المنضبطين لمدير مدرسة عمر التميمي (ب) مازن أبو غرير، وتنظيم الوقت وأثره في التحصيل الدراسي لمديرة مدرسة سعير الأساسية للبنات زهور الطروة، ومبادرة المرء بالأخلاق يسمو ذكره لمديرة مدرسة أم الرشراش الأساسية للبنات سارة مناصرة، وكذلك مبادرة استعذبت طعم التفوق والإبداع عندما ركبت حافلة الانتماء للمدرسة لمدير مدرسة الفاروق الأثانوية للبنات خولة عدوان، بالاضافة الى مبادرة تحسين سلوك الطلبة للحد من ظاهرة العنف لمدير مدرسة جابر بن حيان الأساسية للبنين سميح عقل، والرياضة بالتعليم ننهض بالتحصيل والسلوك يستقيم لمدير مدرسة الدير يحيى جمعة.

وعرض أصحاب المبادرات مبادراتهم في خمس عشرة دقيقة لكل مبادرة وبعد نقاش أفكار المبادرة من قبل الحضور، تلا زياد كرجة أبرز التوصيات ومنها : تعميم المبادرات على المدارس.

وقد ترأس الجلسة الأولى خليل امحيسن مشرف مادة الرياضيات وترأس الجلسة الثانية المشرف إسماعيل أبو فارة ، بواقع أربع مبادرات في كل جلسة.

وتولى عرافة المؤتمر محمود الشروف مشرف مادة اللغة العربية.