الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تنهي استعداداتها لعقد فعاليات اليوم المفتوح الاول

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 16:25 )
طولكرم- معا- أعلنت عمادة الشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري عن إنهاء الاستعدادات اللازمة لعقد فعاليات يومها المفتوح الأول، الذي ستعقده يوم غد الاربعاء تحت رعاية شركة جوال وبالتعاون مع العديد من المؤسسات واللجان الشبابية، والذي سيتم فيه تنفيذ العشرات من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، والتراثية، والفنية، والأدبية، والعلمية والتي ستتوزع على معظم مرافق حرم الجامعة من مسرح وملاعب وساحات، بحضور ومساهمة الطلبة والمجتمع المحلي.

وبين عميد الشؤون الطلابية د.جمال أبو بشارة أن عقد هذه الفعالية يعتبر جزء مهم ومتمم للبرنامج التعليمي الذي يهدف إلى بناء الجانب المعرفي، كما أنه يعمل على توفير المناخ المناسب لتحقيق الإبداع والابتكار والجوانب الوجدانية والمهارية على اختلاف مستوياتها مما تنشده حركة تطوير التعليم في هذه الآونة. 

واضاف ابو بشارة ان تنظيم النشاط سيترك أثراً بارزاً على حياة الطالب الجامعية لإكسابه المهارات، والاتجاهات الإيجابية وتعوده على تحمل المسؤولية والقدرة على التعبير عن الأفكار وتوثيق العلاقات الإيجابية بين الطلاب.

وأوضح د.ابو بشارة ان ترسيخ القيم والاتجاهات من اهم أهداف اليوم المفتوح بالإضافة الى إكساب الطلاب جملة من الخبرات التعليمية والتربوية وتعزيز روح العمل الجماعي والتنافسي وبناء الثقة لدى الطالب واستشعار المسؤولية لدى الطالب من خلال إسناد مهام العمل إليه وتنمية مبدأ الحوار الهادف وكسر روتين اليوم الجامعي.

يذكر أن فعاليات اليوم المفتوح ستضم تنظيم العديد من الالعاب الفردية والعاب التحدي، وخماسيات كرة القدم وكرة الطائرة على مستوى طلبة الجامعات والأندية والموظفين وتنفيذ العديد من المسابقات والعروض الادبية والفنية والمسرحية والغنائية.