الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام محافظة بيت لحم ومدير التربية والتعليم يفتتحان قاعات تدريب العدادين

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 15:36 )
بيت لحم- معا- افتتح فؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم اليوم قاعة تدريب فريق العدادين في محافظة بيت لحم.

وافتتحت القاعة في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية ومدرسة ذكور بيت ساحور وقد رحب سالم بالحضور مشددا على أهمية هذا المشروع الوطني كما أشاد بدور هذا الفريق الذي سينفذ المرحلة الثالثة من التعداد باعتبارها أهم مرحلة خصوصا وان هذا الفريق سيقوم بدخول المنازل ومقابلة الأسر في المحافظة.

من جانب آخر افتتح مازن اللحام مدير التربية والتعليم قاعة التدريب في مديرية التربية مرحبا بالحضور ومشيدا بدور هذا الفريق الوطني المكلف بتنفيذ مرحلة عد السكان.

وركز اللحام على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات والتأكد من بطاقات الفريق الوطني للتعداد ودعا إلى ضرورة الإدلاء بالبيانات الدقيقة لخدمة الوطن والمواطن باعتبار الإحصاء المرجعية الرسمية للأرقام الإحصائية التي تفيد في التخطيط والتنمية والتطور كما قام كل من مدير مكتب التعداد ومساعدة بافتتاح قاعات أخرى حيث بلغ عدد القاعات المخصصة للتدريب 06 قاعات موزعة في بيت لحم.

على صعيد آخر قام الفريق الوطني للتعداد في المحافظة بجولة في بعض مدارس المحافظة للاطلاع على الفعاليات في اليوم الوطني للتعداد في المدارس حيث ألقيت العديد من الكلمات التعريفية بالتعداد واجريت المسابقات وفرق دبكة وكشافة في المدارس كما تم الاستماع لاغنية التعداد في المدارس وكتبت العديد من الشعارات الهامة والداعمة للتعداد خاصة شعار لنتعاون مع الفريق الوطني باعتباره واجبا وطنيا حيث نفذت المدارس بنود برنامج النشاطات خاصة المواد الإعلامية وبيان الطلبة وتعليق البوسترات خلال الاحتفالات كما تم إجراء مسابقات فنية حول التعداد وتم توزيع جدول الدروس الأسبوعي وقبعات التعداد على الفرق الكشفية داخل المدارس حيث كانت بعض نشاطات المدارس بمثابة عرسا وطنيا.

كما قام فريق من التربية والتعليم بجولات في مدارس المحافظة للاطلاع على نشاطات المدارس في اليوم الوطني للتعداد وتمت متابعة هذا الموضوع بالتنسيق والتشاور مع المنسق الإعلامي في المحافظة وعبر السيد فايز جعارة عضو اللجنة الإعلامية للتعداد عن مديرية التربية والتعليم.

من جانب آخر تحدث مساعد مدير التعداد رامي الدبس في أحد المدارس داعيا الطلبة إلى توعية الأسر بأهمية التعداد ودعا جمهور الطلبة إلى ضرورة إيصال رسالة التعداد لكل أسرة في المحافظة كما ركز على أهمية الرقم الإحصائي الدقيق حتى يتطور الوطن ودعا إلى التأكد من بطاقات العدادين الذين سيدخلون المنازل في المحافظة.

من جهة أخرى بدأ فريق المتطوعين التابع للهلال الأحمر اليوم بتنفيذ نشاطات هامة على صعيد الحملة الإعلامية فقد قام الفريق بتعليق البوسترات والملصقات داخل مدينة بيت لحم ليتم استكمال تغطية جميع مناطق المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة وحسب التاريخ المحدد لذلك وحسب الخطة.