الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تنسيق المجتمع المدني تطالب المجتمع الدولي ومؤسساته من أجل التحرك لرفع الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- طالبت هيئة تنسيق المجتمع المدني الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف ممارساتها واعتداءاتها بحق المدنين في قطاع غزة عبر إلزامها بتطبيق بنود وثيقة جنيف الرابعة وتطبيق القانون الدولي الإنساني في الأراضي المحتلة عبر إزالة الحصار والسماح بحرية التنقل والحركة للأفراد والبضائع.

وطالبت الهيئة في بيان وصل" معا" نسخة عنه بضرورة الرفع الكامل لكافه أشكال العقوبات الجماعية المفروضة على الشعب الفلسطيني وذلك عبر فتح كافة المعابر التجارية ومعبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر والسماح بحرية الحركة والتنقل بوصفة حقا أصيلا أكده القانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعت الهيئة بالخروج عن حالة الصمت والعمل بشكل عاجل من أجل وقف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة وتوفير كافه مقومات الحياة لهم, مشيرة إلى العمل على فرض عقوبات على سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوصف ممارساتها انتهاكاً منظماً لحقوق الإنسان الفلسطيني.

يذكر أن المؤسسات المحلية والدولية التي أكدت أن قطاع غزة يعاني من أزمة إنسانية خانقة هم شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية, اتحاد اللجان العمالية المستقلة إضافة إلى الاتحاد العام للمراكز الثقافية, ومنتدى شارك الشبابي, وطاقم شؤون المرأة, فضلا عن مركز دراسات التنمية - بيرزيت.