الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن :أندية المحترفين تعلن توصياتها بشأن الموسم الكروي 2016-2017

نشر بتاريخ: 17/05/2016 ( آخر تحديث: 17/05/2016 الساعة: 17:42 )
الاردن :أندية المحترفين تعلن توصياتها بشأن الموسم الكروي 2016-2017
عمان - معا - اعلنت أندية المحترفين في المملكة الاردنية الهاشمية توصياتها بشأن الموسم الكروي الجديد 2016-2017، لاسيما فيما يتعلق بموعد انطلاق بطولة درع الاتحاد وآلية مباريات بطولة كاس الاردن لكرة القدم.

جاء ذلك خلال اجتماع مديري فرق دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم الذي عقد في مقر نادي الجزيرة وتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة باحوال الاندية وما تعانيه من مشاكل مالية.

وشهد الاجتماع نقاشا مستفيضا حول توصيات اتحاد كرة القدم بشأن الموسم الكروي الجديد المتضمن بدء الموسم يوم 15 تموز المقبل، باقامة مباراة كاس الكؤوس بين فريقي الوحدات والاهلي، على ان تبدأ يوم 18 من نفس الشهر بطولة درع الاتحاد، ومن ثم الدور الاول من بطولة كاس الاردن.

وبعد نقاش طويل حول توصيات واقتراحات اتحاد الكرة بشأن الموسم الجديد، اصدرت الاندية المحترفة وثيقة تتضمن توصياتها التي سترفع الى اتحاد كرة القدم والتي تنص على ضرورة انطلاق الموسم الكروي نهاية تموز بمباراة كأس الكؤوس، على ان تبدأ بطولة الدرع مطلع اب المقبل، وتستمر حتى 15 ايلول، بحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين وتقام المنافسات على نظام الدوري المجزأ.

اما فيما يتعلق ببطولة الكأس، فقد اقترحت الاندية أن تتداخل مباريات هذه البطولة مع بطولة الدوري المتوقع انطلاقها عقب انتهاء الاردن من استضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 والمقرر اقامتها في عمان خلال الفترة من 30 ايلول وحتى 21 تشرين الاول المقبلين.

واوصت الاندية بضرورة تحديد سقف اعلى للتعاقد مع اللاعبين بحيث لا يزيد المبلغ عن 30 ألف دولار عن كل موسم.

كما طالبت الاندية برفع قيمة المعونة الشهرية للاندية المحترفة التي تحصل عليها من اتحاد الكرة، مع رفع مخصصات فرق الفئات العمرية ايضا.

بترا