الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي:الأسرى الفلسطينيون في خطر

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 10:33 )
غزة-معا- أكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يعيش حالة من الهستيريا والجنون والتخبط السياسي في تشكيل حكومة الإئتلاف العنصرية التي يتطلع إليها لتوسيع حكومته وضمان بقاءه السياسي .

وأشار الوحيدي إلى دموية رئيس الحكومة الإسرائيلية في الإعلان عن تأييده لقانون إعدام الأسرى الفلسطينيين الذين تزعم إسرائيل قيامهم بعمليات فدائية وأسفرت عن مقتل إسرائيليين وذلك خلال مباحثاته مع أفيغدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا.

وشدد الوحيدي على أن الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسرى القدامى والمرضى والإداريين والمعزولين ومن يحملون على أكتافهم ظلم المؤبدات هم في خطر كبير يتهدد حياتهم بفعل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة وبفعل القرارات والقوانين والأحكام الإرهابية التي تصدر عن المحاكم الصورية الإسرائيلية وبفعل الجنون السياسي العنصري الذي تمارسه حكومة الإحتلال الإسرائيلي .

وأوضح أن النخبة التاريخية العنصرية من ذوي القرار في دولة الإحتلال الإسرائيلي وأبرزهم ( بيجن – عوفاديا يوسف – رفائيل إيتان - دايان – باراك - شارون ) لطالما كانت تتعامل مع الأسرى الفلسطينيين والعرب كقنابل موقوتة ما يؤكد أن الإحتلال الإسرائيلي وحكوماته المتعاقبة متشحون بثوب الإرهاب وأنهم ولدوا للقتل .

ودعا نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى تصعيد الفعاليات والإرتقاء بالعمل الإسنادي للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والخروج من دائرة العمل التقليدي إلى فضاء الإبداع والتفنن في إبراز وتفعيل وتدويل قضية الأسرى بما يضمن حريتهم وإنقاذهم من قبضة الموت الإسرائيلية .