الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: ما يقوم به الاحتلال في التجمعات البدوية هو تطهير عرقي

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 16:05 )
عساف: ما يقوم به الاحتلال في التجمعات البدوية هو تطهير عرقي
القدس- معا- تفقدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، صباح اليوم الاربعاء، جبل البابا الواقع الى الشرق من القدس المحتلة، وتأتي هذه الزيارة بعد أن أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي وطواقم الادارة المدنية يوم الاثنين الماضي، بهدم وتفكيك 12 منزلاً يقطنها ما يقارب 90 مواطنا أغلبيتهم من الاطفال.

وافاد عطا الله مزارعة رئيس لجنة حماية جبل البابا بأن قوات الاحتلال وطواقم الإدارة المدنية، اقتحموا منطقة جبل البابا شرق بلدة العيزرية، وحاصروا المنطقة بالكامل، وشرعوا بإخراج السكان من منازلهم، وهي عبارة عن كرفانات سكنية مقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي، ونفذوا عملية التفكيك والهدم فيها.

وهدفت الزيارة الى الوقوف على احتياجات المواطنين المتضررين، لتوفير ما يحتاجونه، بهدف تعزيز بقائهم وصمودهم في امكانهم، من أجل افشال مخططات التهجير ومساعدتهم في اعادة بناء منازلهم وتوفير احتياجاتهم. 

وحذر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف من خطورة ما يقوم به الاحتلال من هدم للمنازل لاجبار السكان على الرحيل من أماكن تواجدهم، معتبراً ذلك بمثابة التطهير عرقي والتهجير القسري للمواطنين، داعياً المؤسسات الدولية للتدخل الفوري والسريع لانقاذهم.

وأضاف عساف أن الهيئة ستقوم بتقديم المساعدات اللازمة وبشكل طارئ للسكان المتضررين في جبل البابا، وذلك لتعزيز صمود وثبات السكن على أرضهم، وإفشال المخططات الإسرائيلية التي تسعى ليلاً ونهاراً لتهجيرهم من أراضيهم، وأن الهيئة ستبذل جهدها لعدم السماح للاحتلال الاسرائيلي بإحداث نكبة ثانية على الاراض الفلسطينية، من خلال تهجير هؤلاء السكان الذي سبقى للاحتلال وأن هجرهم في عام 1948.

ورافق وفد الهيئة خلال زيارته للمنطقة ابو عماد الجهالين رئيس لجنة تجمع ابو نوار البدوي.

ويذكر أن جبل البابا، حاله حال أي تجمع بدوي أخر مهدد بالهدم والترحيل، يسكنه عرب الجهالين منذ الخمسينيات من القرن الماضي، ويبلغ عدد سكانه في يومنا الحال حوالي 400 نسمة مقسمين على 56 عائلة، وتمت في الجبل مؤخراً 37 عملية هدم، بالاضافة الى وجود 55 إخطار بالهدم، ويقع جبل البابا على مساحة جغرافية مقدرة ب 2500 دونم.