الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة شمال الخليل تعقد ورشة عمل مع بنك الإسكان

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 16:30 )
غرفة شمال الخليل تعقد ورشة عمل مع بنك الإسكان
الخليل- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل بالتعاون مع بنك الاسكان ورشة عمل في مقر الغرفة في حلحول، حول سبل تطوير ودعم وتمويل المشاريع الصناعية والإنتاجية، بالإضافة إلى تعزيز مستوى الأعمال وتطوير الصناعات الإنشائية والمشاريع الصغيرة، والعمل على توعية المستثمرين بالامكانيات والخدمات المصرفية المتاحة وكيفية التعامل معها للنهوض باستثماراتهم قدماً.

وافتتح الورشة نور الدين جردات رئيس الغرفة التجارية لشمال الخليل، ورحب بالضيوف، وقدم نبذة عن الغرفة وطبيعة الانشطة الاقتصادية في المناطق التي تخدمها، واكد على اهمية الشراكة القائمة بين الغرفة وبنك الاسكان لتطوير القطاع الاقتصادي في مناطق شمال الخليل، والتي تمكن الاعضاء المنتسبين للغرفة من الوصول إلى تمويل سهل لتطوير مشاريعهم وتمكن البنك من مساعدة المشاريع الرائدة والنامية ذات الجدوى والاثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي والتي تهدف بالمحصلة لتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

 وأكد جرادات على ضرورة التواصل والتعاون المشترك بين البنك واعضاء الغرفة، بهدف الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم من أجل تطوير الخدمات المطروحة بشكل مستمر وبما يتناسب مع متطلبات أعمالهم وطبيعتها.

ولفت وائل الشروف مدير بنك الاسكان فرع حلحول إلى اهمية الورشة والتواصل الدائم مع التجار واصحاب المشاريع وقدم السيد سليمان حزينة عرض وافي عن الخدمات المتنوعة التي يقدمها بنك الاسكان، والتي شملت اقتراحات مختلفة لتعزيز سبل التعاون بين كافة الأطراف سعيا لتطوير القطاع التجاري والصناعي والانشائي في محافظة الخليل عامة ومناطق شمال الخليل خاصة على اساس وعي المستثمر بالتسهيل المناسب لاحتياجاته وبما يدعم نجاحاته.

وفي نهاية اللقاء، شكر الحضور بنك الاسكان على هذه الخطوة، وأشادوا بأهمية اللقاء للتعرف على الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك والتي تلعب دورا اساسيا في العملية الاقتصادية، وطلبوا من البنك الاستمرار في طرح برامج جديدة ومختلفة تسهل تجارتهم وتساعد في تطويرها.

ووعد ممثلوا البنك بزيارات ميدانية للمشاركين للوقوف على احتياجاتهم لتلبيتها.

وشارك في الورشة طاقم الغرفة التجارية لشمال الخليل، سعيد سلمي و سعيد ابو يوسف واسماعيل وراسنة من مجلس ادارة الغرفة وم. احمد مناصرة مدير عام الغرفة، وطاقم بنك الاسكان حسين اشتية مدير دائرة أعمال الشركات، وجوني غنايم رئيس وحدة التسويق والعلاقات العامة وسليمان حزينة مدير علاقة شركات رئيسي، وعدد من رجال الأعمال وأصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والإنشائية والصناعية، وعدد من التجار في مناطق شمال الخليل ومحافظة الخليل.

وجاءت الورشة ضمن استراتيجية الغرفة في دعم وتطوير قطاع الاعمال في المنطقة.