الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المحافظ رمضان يبحث مع رجال الأعمال عددا من القضايا التطويرية

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 17:15 )

جنين - معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم تنظيم أوضاع السوق وتشكيل نواة اقتصادية لشركة موحدة لرجال الأعمال في المحافظة . وجرى الاجتماع الذي عقد ، اليوم ، في قاعة المحافظة بحضور رئيس غرفة وصناعة جنين هشام مساد ، ومدير مركز شرطة المدينة المقدم علي بواقنة ، وعدد من رجال الأعمال والتجار من المحافظة .

من جهته أكد المحافظ رمضان على دور رجال الأعمال في المشاركة لبناء اقتصاد وطني محلي وتحقيق النمو الاقتصادي رغم التحديات التي تواجهنا بسبب عراقيل الاحتلال لتعطيل هذا القطاع الحيوي ومنع تطوير البنية التحتية والمشاريع التنموية في المحافظة . مشيرا إلى أن محافظة جنين بحاجة ماسة لجهد رجال الأعمال ، من خلال بناء شراكات اقتصادية متينة تعمل على تحقيق إنجازات ملموسة للمساهمين وتساهم في نهضة المحافظة على كافة المستويات التنموية والاجتماعية والاقتصادية .


 وقال " وهذا الانجاز يتحقق عبر مشاركة وتعاون الجميع لاستكمال وتفعيل الخطط التي رسمتها المحافظة مع جهات الاختصاص لإعادة تنظيم الأسواق ، ومنع إعادة الفوضى فيه . بهدف توفير الأمن وتنظيم حركة المرور وتوفير الراحة للمتسوقين من أبناء المحافظة وأبناء شعبنا من الداخل الفلسطيني .
فيما ثمن مدير شرطة مركز المدينة دور المحافظ في الاهتمام بقضايا المحافظة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي . وتطرق إلى دور الشرطة الذي تقوم به من أجل تنظيم قضايا السوق ومعالجة التجاوزات والمخالفات التي تحدث من قبل البعض بإعادة الفوضى إلى السوق والتعدي على الأرصفة بوضع البسطات، مطالبا البلدية بالعمل الحثيث لتنفيذ الإجراءات التي تضمن سوقا آمنا وناهضا .


وعن دور الغرفة التجارية أكد مساد دعم الغرفة التجارية لكافة قضايا التطوير الاقتصادي بمشاركة فاعلة لقطاع رجال الأعمال الذي يلعب دورا محوريا في النهوض بواقع المحافظة، وانه قد تم تشكيل شركة مساهمة من قبل التجار وان الإجراءات الفنية في المتابعة. وبشان السوق أشار مساد إلى دور بلدية جنين في متابعة قضايا التنظيم ومخالفة التجاوزات ، وعليها أن تأخذ إجراءات صارمة في قضية تنظيم السوق ومنع التعديات .


فيما طالب رجال الأعمال بالاهتمام بمنطقة الشمال وتحديدا محافظة جنين المغيبة في مشاريع الاستثمار والمنح التطويرية والملتقيات الاقتصادية لتلبية الاحتياجات في هذا الجانب. و تم التطرق إلى العديد من الملاحظات التي تصب في ذات الموضوع، مع الوقوف إلى جانب برامج وخطط المحافظة للرقي بالوضع الاقتصادي المحلي لمحافظة جنين.