الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يزور الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

نشر بتاريخ: 18/05/2016 ( آخر تحديث: 18/05/2016 الساعة: 16:46 )
"الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يزور الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
غزة - معا - زار وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في قطاع غزة؛ لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم بهدف تلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني.

وضم وفد التجمع د.أحمد أبو ندى مدير مكتب التجمع في قطاع غزة، ود.محمد أبو ندى عضو المكتب.

وكان في استقبال الوفد د. علي الخطيب النائب الأكاديمي والمهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، ود.نمر دلول مدير العيادة الطبية.

وقال د.أحمد أبو ندى إن زيارتهم هدفت إلى التعرف على واقع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باعتبارها مؤسسة أكاديمية رائدة في مجال التعليم التقني والمهني وسمعتها المتميزة والراقية تجاوزت الحدود والمنطقة، مبينا أن عمل التجمع يهدف بشكل أساسي إلى التشبيك بين الأطباء الفلسطينيين في كافة دول أوروبا وتعزيز التواصل معهم.

ورحب د.علي الخطيب النائب الأكاديمي بالوفد الزائر، وتحدث عن الكلية الجامعية منذ نشأتها وتطورها وأهم البرامج والاختصاصات التي تقدمها، واستعرض أهم الاختصاصات التي يضمها قسم المهن الصحية وتتألف من التمريض والتخدير والإنعاش والسكرتارية والسجل الطبي وفنيي العمليات وتمريض النساء والولادة، وذكر أن القسم يضم في أعضاء الهيئة التدريسية نخبة من المختصين المميزين العاملين في القطاع الصحي ومن أصحاب الكفاءة في المجال الأكاديمي، مضيفا أن خريجي القسم تزخر بهم مؤسسات المجتمع الصحية في القطاعين العام والخاص وكذلك القطاع الأهلي.

من جانبه عبر المهندس أحمد كردية عن استعداد الكلية للتعاون الكامل في مجال التبادل العلمي والخبراتي وتدريب وإعداد الكوادر المتخصصة في مجالات المهن الصحية المتنوعة، واستعرض إمكانية تطوير البيئة التعليمية في الكلية الجامعية من خلال مساهمة التجمع، واصطحب الوفد في جولة ميدانية لعدد من مختبرات المهن الصحية بالكلية وأطلعهم على سير العمل فيها.