الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحذر من خطورة استهداف الصحفيين في غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 17:22 )
نابلس- معا - دانت حركة فتح إقليم نابلس عبر مكتبها الإعلامي بنابلس الهجمة الشرسة والاستهداف المبرمج الذي يتعرض له الصحفيون في غزة من قبل "ميليشيا" حماس .

وقالت فتح في بيان لها ' إن ميليشيا حماس قامت بمداهمة منازل عدد من الصحفيين وعرف من بينهم رزق البياري مدير إذاعة صوت العمال وحسام المغني من صحيفة الحياة، وتامر الجمال مصور رامتان ، وعمر أبو نحل من تلفزيون فلسطين وتم اختطافهم من قبل الميليشيا الانقلابية، فيما لم تتمكن من العثور على الزميلين المصور الصحفي مؤنس أبو نحل وإياد الخباز ومصادره كاميرا المصور خالد بلبل وإتلاف الصور في كاميرا الزميل موفق مطر هذا وتقوم الميليشيات منذ الصباح الباكر بمنع الصحفيين والطواقم الإعلامية من تغطية فعاليات الإضراب والحداد العام في قطاع غزة " .

وقالت فتح في بيانها إن عشرات الصحفيين تلقوا تهديدات بالمس بحياتهم من قبل حماس رداً على قيامهم بنقل وتغطية مجريات الأحداث الخطيرة التي وقعت في مهرجان إحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات .

وأكدت فتح انه بات واضحاً بأن الحرب المعلنة على الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير وقد وصلت إلى مرحلة خطيرة جداً، تدعو الجميع إلى التكاتف من أجل فضح ممارسات حماس في غزة التي وصلت إلى حد تهديد حياة الصحفيينبشكل واضح .