الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مجلس اتحاد الطلبة في جامعه القدس المفتوحة ينطم مسيرة ومهرجان العهد والوفاء في ذكرى الشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 17:34 )
جنين - معا - نظمت حركة فتح ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في مدينة جنين مهرجان ومسيرة تحت عنوان " العهد والوفاء" وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد القائد ياسر عرفات وبمناسبة الذكرى التاسعة عشرة للإعلان عن يوم الاستقلال والتنديد على أحداث غزة أول أمس .

وقد شارك الآلاف من أهالي محافظة جنين في المهرجان انطلقت فعاليات المهرجان في الساحة الرئيسية في جامعة القدس المفتوحة حيث حضر طلبة المدارس وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وعناصر وضباط الأجهزة الأمنية وممثلي القطاعات الشبابية والأطر النسائية والفعاليات الشعبية من مختلف بلدات وقرى المحافظة .

وبدء المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحة ثم الوقوف دقيقة صمت على رواح الشهيد ياسر عرفات وكافة الشهداء حيث قرأت سورة الفاتحة على أرواحهم.

ودعا هاني أبو الرب مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين إلى دعم الشرعية الوطنية الفلسطينية ورص الصفوف والتمسك بالوحدة الوطنية مشيرا إلى العمل الجاد والحقيقي من اجل تحقيق حلم الرئيس ياسر عرفات قبل استشهاده وهي التمسك بالثوابت الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

بينما جددا سمير السعدي رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة العهد والوفاء والبيعة لرمز الشرعية الفلسطينية للرئيس أبو مازن في ذكرى الاستقلال كما جدد العهد والوفاء للرئيس الشهيد أبو عمار على تحقيق كافة وصاياه .

كما حذر زكريا الزبيدي حركة حماس من الاستمرار في "قمعها" والمساس بأبناء وقادة ورموز حركة فتح في قطاع غزة .

ودعا حركة حماس إلى العمل الفوري من اجل تسليم مقرات الأمن الوطني إلى سيادة الرئيس أبو عمار رمز الشرعية الوطنية.

كما دعا الزبيدي كافة المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إلى الالتفاف خلف القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني مشيدا بسيرة الرئيس الخالد أبو عمار المليئة بالدروس والعبر.

وانطلقت المسيرة من أمام جامعة القدس المفتوحة حيث جابت شوارع المدينة والتي انتهت بالقرب من الجامع الكبير وسط المدينة حيث أطلق على الميدان والذي احتشد فيه الآلاف من المواطنين بميدان الشهيد القائد ياسر عرفات

وكان في مقدمة المسيرة عناصر من الأمن الوطني في عرض عسكري والفرق الكشفية وهتف المشاركون بهتافات تندد بالأعمال التي قامت بها حركة حماس في قطاع غزة سواء كانت أول أمس أو ما قبله .

وألقى سمير السعدي رئيس مجلس اتحاد الطلبة كلمة بعد انتهاء المسيرة وفي ميدان الشهيد ياسر عرفات مجد فيها حركة فتح وما قامت بها من ثورة وأعمال وطنية منذ انطلاقتها حيث كانت الأولى التي أطلقت الرصاصة الأولى وكانت الأولى المدافعة عن الأقصى والقدس وكانت الحركة الأولى التي أطلقت شرارة الثورة والثوار.

وقال السعدي "أن هذا الزحف الجماهيري سواء في جنين اليوم أو في غزة أمس ليرسل رسالة إلى العالم اجمع يؤكدون فيها على التفافهم حول القيادة الفلسطينية والتأكيد على التمسك بالشرعية الفلسطينية تحت قيادة أبو مازن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة لتحرير الفلسطينية" .

بينما أكد محمد عابد الناطق الرسمي باسم حركة فتح على أن الحركة ستبقى الجنود الأوفياء للشرعية ولوصايا الرئيس الخالد أبو عمار حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.