الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد البرلمان الإفريقي سيرشح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 14:55 )
إتحاد البرلمان الإفريقي سيرشح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام
رام الله- معا- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اتحاد البرلمان الافريقي وفي جلسته التي ستعقد يوم 7/7/2016، سيتبنى دعم ترشيح النائب الأسير مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام، وستكون قضية الاسرى وإنتهاكات إسرائيل بحقهم على جدول أعمال البرلمان.

جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه وفدا من برلمان زيمبابوي في رام الله، بحضور أكرم العيسة منسق وحدة العلاقات الدولية في الهيئة، والمحامية أماني حمدان ومديرة مؤسسة الضمير المحامية سحر فرنسيس، وترأس وفد الزيمبابوي رئيس ملف العلاقات الخارجية في البرلمان (كينديس باردازا).

وقد وضع قراقع وفرنسيس الوفد في صورة الأوضاع داخل سجون الإحتلال، وما ترتكبه إسرائيل من جرائم ومخالفات جسيمة للقوانين الدولية والإنسانية كالإعتقال الإداري التعسفي وإعتقال الأطفال القاصرين والمحاكمات غير العادلة والتعذيب والإهمال الطبي وإعتقال النواب والإعدامات الميدانية.

وطالب قراقع وفرنسيس خلال اللقاء بأهمية التحرك الإفريقي على المستوى السياسي والبرلماني للضغط على إسرائيل، لوقف ممارساتها التعسفية تجاه الاسرى بالسجون، وإحترام القوانين الدولية ومعايير حقوق الانسان واتخاذ المواقف الكفيلة بحماية الاسرى، مما يتعرضون له من قمع وممارسات لاإنسانية وتفعيل عملية المقاطعة لإسرائيل على المستوى الاقتصادي والثقافي بسبب عدم إحترامها لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وثمن قراقع وفرنسيس موقف الوفد من دعم قضية ترشيح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام ،ودعم الحقوق الشرعية والعادلة للشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال وإقامة دولته الحرة والمستقلة.

وأفاد رئيس الوفد أنهم سيعملون ويتحركون على كافة المستويات، لدعم قضية الأسرى وترشيح البرغوثي بما في ذلك مع إتحاد البرلمان الاوروبي.