الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسيران يعانيان من تردي حالتهما الصحية

نشر بتاريخ: 19/05/2016 ( آخر تحديث: 19/05/2016 الساعة: 14:06 )
أسيران يعانيان من تردي حالتهما الصحية
القدس - معا - أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن الأسيران عثمان شعلان ومصعب غنيمات، يعانيان من تردي في حالتهم الصحية بسبب إهمالها طبياً لفترة طويلة بشكل متعمد، ويقبعان في سجن عوفر حالياً.

وقالت الهيئة، أن الأسير شعلان (16) عاما من بيت لحم والمعتقل منذ مطلع العام لحالي، أطلق عليه النار من قبل مستوطن أصابه فخذه الأيسر وقطعت شريانه الرئيسي، وهو يعاني من أوجاع شديدة ولا يستطيع النوم من شدة الألم، موضحاً بأن الجرح لا زال مفتوحا وملتهبا .

كما لفتت الهيئة أن الأسير مصعب غنيمات من الخليل (17) عاما، والمعتقل بتاريخ 23/10/2015 بالقرب من الجدار المحاذي لبلدته، قد أطلق جنود الاحتلال الرصاص على قدمه اليمنى ما أدى لتلف المفصل وتفتيت العظم بشكل كبير، نقل بعدها للمشفى لإزالة الرصاص ولم يكتمل علاجه حتى تم نقله لسجن عوفر، الأمر الذي أدى لتفاقم أوجاعه والتهاب مكان الإصابة.

وأوضحت الهيئة، أن إدارة السجون تتعمد الإهمال والحرمان الطبي للأسرى المصابين والأسرى المرضى، وتترك أجسادهم مرتعاً للأوبئة والأمراض ولا تقدم لهم إلا المسكنات في أحسن الأحول، في انتهاك واضح وصارخ لكل الحقوق الآدمية وحقوق الإنسان.